طوفان الأقصى

فلسطين

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية 
22/04/2022

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية 

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

هذه المواجهات اندلعت عندما حاولت قوات الاحتلال الصهيوني تفريق وقمع المسيرات والفعاليات الأسبوعية التي ينظمّها الفلسطينيون في عدد من مدن وبلدات الضفّة الغربية المحتلة، نصرة للمسجد الأقصى، ومناهضة للاستيطان. 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمها تعاملت مع 54 إصابة خلال المواجهات المندلعة بين الشبان وقوات الاحتلال في بيت دجن بنابلس.  

وفي بلدة بيتا جنوبي نابلس، حاولت قوات الاحتلال الصهيوني قمع المسيرة الأسبوعية التي نظّمها الفلسطينيون، بعد صلاة الجمعة، في محيط جبل صبيح، وعلى الأثر اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص وقنابل الغاز السام لتفريق المتظاهرين، ما أسفر عن وقوع عدد غير محدد من الإصابات.

واندلعت مواجهات أخرى بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في قرية بيت دجن شرق نابلس بعد انطلاق مسيرة مناهضة للاستيطان من وسط القرية نحو المنطقة الغربية المهدّدة بالمصادرة لصالح الاستيطان. وأطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز باتجاه الشبّان الفلسطينيين. 

واندلعت مواجهات مماثلة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب انطلاق المسيرة الشعبية الأسبوعية المناهضة للاستيطان في البلدة، وأسفرت هذه المواجهات عن إصابة 4 فلسطينيين بجروح بالرصاص، وإصابة العشرات بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت صباح اليوم الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الإصابات.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة نحو 30 فلسطينيًا بجروح مختلفة منها بالرصاص المطاطي وبعضها في الرأس والعين والأجزاء العلوية من الجسد، فضلًا عن حالات الاختناق جراء قنابل بالغاز المسيلة للدموع التي استخدمها الجنود الصهاينة.

وذكرت تقارير صحفية أنّ بين المصابين 3 صحفيين أصيبوا برصاص الاحتلال أثناء تغطيتهم الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك.

وكانت فصائل وفعاليات دينية وشعبية فلسطينية، دعت الفلسطينيين للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى، تحت شعار "نداء الفجر العظيم – جُمعة إنا باقون"، وتوافد الآلاف من سكان القدس والضفة الغربية، ومن الداخل المحتل، إلى الأقصى في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، وبعضهم وصل منذ مساء أمس للاعتكاف داخل المسجد.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة