موقع طوفان الأقصى

رياضة

ليفربول يطيح بمان سيتي ويبلغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي
16/04/2022

ليفربول يطيح بمان سيتي ويبلغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي

بلغ ليفربول نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أقدم مسابقات كرة القدم في التاريخ بفوزه المثير على غريمه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب ونبلي ليعود الريدز للمشهد الختامي للبطولة بعد غياب لسنوات  طويلة.

افتتح ابراهيما كوناتي مسلسل أهداف الريدز بعد تسع دقائق على البداية وأضاف السنيغالي ساديو ماني هدفين في الدقيقتين 17 و44 ليعزز تقدم فريقه الذي قلصه السيتيزن عبر جاك غليرش مطلع الشوط الثاني.

ميلان إلى صدارة الكالتشيو
حافظ ميلان على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه جاناوا بهدفين دون رد لحساب الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة، ليرفع النادي اللمبردي رصيده إلى 71 نقطة في القمة متقدمًا بنقطتين عن غريمه وجاره انتر.

وسجل البرتغالي رفيال لياو وجنيور ميسايس هدفي كتيبة فيولي.

وواصل انتر حامل اللقب صحوته وحقق فوزًا جديدًا على سبيزيا بثلاثة أهداف لهدف ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى 69 نقطة في المركز الثاني وبحوزتهم مباراة مؤجلة.

سقوط لتوتنهام وارسنال في الدوري الممتاز
تجرّع توتنهام الرابع خسارة مفاجئة أمام ضيفه باريتون بهدف ضمن فعاليات الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة ليبقى السبيرز رابع بـ57 نقطة.

وفشل ارسنال باستغلال تعثّر السبيرز بسقوطه أمام مضيفه سواثهامتون بهدف ليتجمد رصيد الغانرز عند 54 نقطة.

وقاد البرتغالي كرستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتيد لتحقيق الفوز على ضيفه نرويتش بثلاثة أهداف لهدفين بعدما سجّل الدون ثلاثية هاتريك منحت فريقه النقاط الثلاث.
وهزم برانتفورد واتفورد بهدفين لهدف.

التشي يطيح بمايوركا في الليغا
تغلّب التشي على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الثانية والثلاثين للدوري الأسباني لكرة القدم.

اتلنتا ونيواورليانز إلى الأدوار الاقصائية لدوري السلة الأمريكي
بلغ اتلنتا هوكس الدور الأول للأدوار الاقصائية لدوري السلة الأمريكي للمحترفين بفوزه المثير على كليفلاند 107 101 ليضرب موعدًا مع ميامي في الدور الأوّل الإقصائي.
وعبر نيوأورليانز إلى الأدوار الاقصائية بتجاوزه عقبة لوسانجلوس كليبارز 105 101 ليضرب موعدًا مع فينيكس متصدّر الدوري في مواجهة صعبة.

بادري يغيب عن برشلونة
أعلن نادي برشلونة إصابة نجمه الدولي الشاب بادري صاحب الـ 19 عامًا ليغيب حتى نهاية الموسم بعد تعرّضه لإصابة عضلية في فخذه الأيسر خلال مباراة أياب ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام فرناكفورت الألماني.

مدرب بايرن ينفي رحيل ليفدانوفسكي
أكد جوليان نغلزمان مدرب نادي بايرن ميونخ أنّ الأنباء التي راجت مؤخرًا عن انتقال نجم الفريق روبرت ليفدانفوسكي إلى برشلونة مؤخرًا ليست صحيحة وأنّها مجرد شائعات.

إقرأ المزيد في: رياضة