موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عملية اقتحام لأكبر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول
02/04/2022

عملية اقتحام لأكبر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة في بيانها اليوم السبت المتعلّق بنتائج العمليّة العسكريّة في أوكرانيا، أنّه تم استهداف مطارات عسكريّة أوكرانيّة بمدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة، في وقت أعلن فيه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنّ قوات جمهوريته بدأت باقتحام مصنع صلب كبير يُعدّ أهم معقل للقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.

وفي تفصيل بيان الدفاع الروسيّة، فقد أعلنت عن تدمير مستودعات الوقود في مصفاة كريمنتشوك، باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى، حيث كانت (هذه المستودعات) تقوم بإمداد القوات الأوكرانية في المناطق الوسطى والشرقية.

ولفتت الدفاع الروسيّة إلى أنّه "تمّ إسقاط مروحيتين من طراز Mi-24، وتدمير 24 طائرة بدون طيار (مسيرة) و67 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك 54 منشأة تركزت فيها المعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وبيّنت أنّ "قوات دونيتسك تتقدّم في محور نوفوباخموتوفكا وتخوض معارك ضد القوات الأوكرانية"، وأضافت "دمرت قواتنا 381 طائرة مسيرة أوكرانية و1882 دبابة، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة".

بدء اقتحام أكبر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنّ قوات جمهوريته المشاركة في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بدأت باقتحام مصنع صلب كبير يُعدّ أهم معقل للقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.

وذكر قديروف، على قناته في تطبيق "تيليغرام" اليوم السبت، أنّ مقاتلي الفوج الشيشاني بدؤوا باقتحام مصنع "آزوف ستال"، حيث تحصّنت عناصر كتيبة "آزوف" وغيرها من الوحدات النازية الأوكرانية بداخله.

وأعرب الرئيس الشيشاني عن قناعته بأنّ الهدف المطروح سيتم إنجازه، مقرًّا بأنّه "صعب لكن قابل للتحقيق".

وتابع: "ليس هناك أيّ فرص للنجاة لـ "النازيين" وأنصار "بانديرا"، وتقترب ساعة الانتقام للإساءة التي تعرّض لها سكان دونباس على مدى سنوات. لن يغادر أحد على قيد الحياة لأنّه ينبغي استئصال هذا الشر"، وفق تعبيره.

ونشر قديروف فيديو يظهر قائدًا ميدانيًا شيشانيًا قائلًا إنّ قواته "قد أحرزت بعض التقدم" خلال اقتحامها المصنع.

ويُعدّ مصنع "آزوف ستال" أكبر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول التي شهدت في الأسابيع الأخيرة اشتباكات عنيفة تمكّن خلالها الجيش الروسي من إحكام سيطرته على معظم المدينة.

وكان الرئيس الشيشاني قد أعلن، أمس الجمعة، أنّه أمهل القوات الأوكرانية المتحصنة في "آزوف ستال" 24 ساعة للاستسلام.

اوكرانياوزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل