طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مسيرة حاشدة في حمص دعمًا لروسيا
21/03/2022

مسيرة حاشدة في حمص دعمًا لروسيا

محمد عيد - سورية

شهدت جامعة "البعث" في حمص وقفة جماهيرية حاشدة أقامتها فعاليات شعبية وعدد من المنظمات الأهلية في المحافظة، دعمًا لروسيا ورفضا للعقوبات الغربية المفروضة عليها، وكعربون وفاء للدعم الذي تقدمه روسيا لسورية في حربها على الإرهاب.  

وأكد رئيس الجامعة عبد الباسط الخطيب في حديث لموقع "العهد" الإخباري أن "عموم السوريين يتضامنون مع روسيا ضد الهيمنة الأمريكية وما يحاك ضد هذه الدولة، التي لا يسجل تاريخها اعتداء على الشعوب أو استعمارا،" مشيرًا إلى أن "اوكرانيا وغيرها من دول أوروبا الشرقية كانت حتى الأمس القريب حليفة لروسيا بحكم القربى ووشائج الدم ووحدة المصير، لكن الغرب لعب "لعبته القذرة" محاولًا استعداء هذه الدول وشعوبها على "حليفهم الطبيعي" في المنطقة".

مسيرة حاشدة في حمص دعمًا لروسيا

وأسف الخطيب لـ"الدور الوظيفي الذي تلعبه حكومة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي خدمة لواشنطن على حساب شعبه ودولته"، مؤكدا أن "الثقة بالولايات المتحدة الأمريكية تقود الأمم والشعوب نحو السراب".

المشاركون في المسيرة أشاروا إلى الأسباب التي دفعتهم للوقوف مع روسيا ضد سعي الغرب المحموم للتموضع في الحديقة الخلفية لهذا البلد، وأكد علي طالب الكيمياء في جامعة "البعث" أن "روسيا تقود معركة إنهاء القطب الواحد الذي احتكرته الولايات المتحدة منذ سقوط الاتحاد السوفييتي" مشيرًا إلى أن "العالم ومعه سوريا، يجب أن يقف مع روسيا في هذا الخندق الذي سيعود النصر به في نهاية المطاف على العالم كله بالخير، حتى لو اضطر إلى  دفع أثمان جانبية باهظة".

بدوره، سخر حسان طالب الهندسة في الجامعة من "سذاجة حكومة كييف التي مننت الغرب بمشاركتها "الآثمة" في احتلال العراق ودعم العدوان على ليبيا، فيما هي تسعى اليوم للخروج من "الورطة الكبيرة" التي زجت نفسها فيها".

ورأى حسان أن "المسيرات التي تشهدها المحافظات السورية دعما لموسكو في صراعها المشروع مع الغرب، هي وفاء للموقف الروسي الذي دعم سورية في حربها ضد الإرهاب والسوريون يحفظون الود ولا ينسون المعروف".

حمص

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم