طوفان الأقصى

لبنان

السيد صفي الدين: سنحبط الأوهام الأميركية المحرضة في لبنان
14/03/2022

السيد صفي الدين: سنحبط الأوهام الأميركية المحرضة في لبنان

رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين أن "الحدث في روسيا وأوكرانيا ضخم وكبير جدًا، وكما يقول المسؤولون في أوروبا ستكون له تداعيات اقتصادية خطيرة جدًا وكارثية، خاصة على الدول الفقيرة والضعيفة، وقد يؤدي ذلك إلى مجاعات".

وأشار السيد صفي الدين في كلمة له خلال احتفال لمناسبة عيد المعلم في ثانوية المهدي (عج) في مدينة صور، إلى أن "لبنان معني جدًا بالتداعيات الاقتصادية جراء الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، لأنه بلد ضعيف اقتصاديًا ويعاني من أزمة كبيرة أساسًا، فكيف إذا أضفنا أن 90% من الاحتياجات الفردية للبنان تأتي من الخارج".

وتابع أن" ذلك يحتّم على اللبنانيين وخاصة الحكومة والسياسيين بغض النظر عن الخلافات والتموضعات الانتخابية، ضرورة التداعي لإعلان حالة الطوارئ لتأمين الغذاء والدواء والطاقة"، لافتًا إلى أنّ "هذا الأمر اليوم أهم من الانتخابات النيابية التي يجب أن تحصل، ولها أهمية كبيرة".

وختم السيد صفي الدين مؤكدًا أننا "في حزب الله نعمل من خلال الانتخابات النيابية على توجيه رسالة لكل الذين يستهدفون المقاومة، من أجل تيئيسهم ودفعهم إلى إحباط الأوهام الأميركية التي تحرضهم على مواجهات سياسية غير محسوبة وغير صحيحة".

السيد هاشم صفي الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة