طوفان الأقصى

لبنان

حمية: تفعيل مرفأ بيروت هو لصالح اللبنانيين جميعًا
10/03/2022

حمية: تفعيل مرفأ بيروت هو لصالح اللبنانيين جميعًا

أكد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية خلال استقباله نظيره الفرنسي جان باتيست دجيباري في مطار بيروت الدولي، أن "فرنسا أثبتت سابقا وتثبت مجددا اليوم دعمها للبنان فعلا وليس قولا".

وقال حمية إن "نتائج زيارتي الى فرنسا بدأنا نتلمسها اليوم، خصوصا فيما يتعلق بهبة الباصات الفرنسية، التي هي جزء من حلّ"، مشيرا إلى أن "الدعم الفرنسي لم يقتصر على الباصات، إنما أيضا عبرت باريس عن استعدادها للمساعدة في وضع إطار قانوني ينظم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بحيث تصبح الدولة المنظم والقطاع الخاص المشغل".

وشدد على أن "تفعيل مرفأ بيروت هو لصالح اللبنانيين جميعًا، وسيتم اليوم التوقيع بين لجنة إدارة واستثمار مصلحة مرفأ بيروت وشركة CMA CGM والتي ستقوم بإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الأمر الذي يخدم زيادة الايرادات للدولة اللبنانية، وهذا يقع في سياق سياسة الوزارة في تفعيل المرافق اللبنانية".

وشكر حمية الدولة الفرنسية على دعمها الدائم للبنان، وقال إن بلدنا "ليس بلدا عاجزا، إنما يمر في محنة سنخرج منها بالتأكيد".

بدوره، شكر دجيباري حمية على دعوته واستقباله، مضيفا أن "الزيارة تأتي استكمالا للمباحثات التي اجراها حمية على إثر زيارته إلى فرنسا وخصوصا في ما يتعلق بقطاع النقل".

وعبر دجيباري عن دعم بلاده المستمر للبنان، مؤكدًا أن "فرنسا كانت وستبقى دائما إلى جانب لبنان"، وأشار إلى "دعم جهود حمية في مشروع النهوض بالدولة إلى جانب الحكومة اللبنانية".

علي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة