يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

وصفة سحرية لتورم الساقين !
11/03/2019

وصفة سحرية لتورم الساقين !

يعاني كثير من الناس خاصة النساء من تورم الساقين والقدمين، ويرجع ذلك لأسباب عديدة، من بينها ضعف الدورة الدموية، والجلوس فترات طويلة، والإفراط في تناول اللحوم المصنَّعة، فضلًا عن فترة الحمل.

وفي كثير من الأحيان يمكن أن يكون تورم الساقين أمرًا طبيعيًا بعد الوقوف أو الجلوس في وضع واحد فترة طويلة، ويمكن أيضًا أن يكون مؤشرًا لأمراض مثل أمراض الكلى وقصور القلب أو أمراض الكبد، لذلك من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب إذا استمر هذا التورم.

وإذا كان التورم طبيعيًا وليس عرضًا لمرض خطير، فإليكم الحل الطبيعي السحري الذي سيخلّصكم من هذه المشكلة تمامًا وهو "شاي البقدونس"، حسبما جاء في موقع "ديلي هيلث" المعني بالصحة.

فبحسب أخصائي الأعشاب الأمريكي الدكتور جون آر كريستوفر، فإنه يتعين عليك تناول 1.8 لتر يوميًا من شاي البقدونس لتحقيق أفضل النتائج.

ولإعداد هذا الشاي الصحي والمفيد، كل ما عليك هو تقطيع ربع كوب من أوراق البقدونس وجذوره بعد غسلها ثم نقعها في كوب من الماء المغلي مدة تتراوح بين 5 و7 دقائق، ثم تصفيتها وتحليتها بملعقة صغيرة من العسل قبل تناولها.

والبقدونس كما أثبتت الكثير من الدراسات يتميز بفوائد صحية جمة، حيث يساعد في التخلص من بعض المشاكل الصحية مثل: الحساسية، والربو، والتهابات المسالك البولية، ومشاكل الجهاز الهضمي، وخفض ضغط الدم، وتحسين التنفس، بالإضافة إلى تقوية العظام.

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل