طوفان الأقصى

لبنان

ميقاتي: الإصلاحات ضرورية وستكون موجعة
10/02/2022

ميقاتي: الإصلاحات ضرورية وستكون موجعة

دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "جميع اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الى التعاون مع هذه الحكومة في مهمتها الواضحة، كي لا أقول الصعبة، وهي وقف الانهيار والعمل لانجاز خطة نهوض تضع لبنان على سكة التعافي والاستقرار، وتشرف على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، باعتبارها استحقاقا دستوريا اساسيا وفرصة للتغيير الذي يأمله اللبنانيون".

وأعرب عن أمله في الفترة القليلة المقبلة في إطلاق البرنامج الوطني للتعافي الاقتصادي والمالي بعد إنجاز المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وقال "هذه الخطوة من شأنها بإذن الله أن تضع وطننا على طريق الحل التدريجي الذي سيُعيد لوطننا عافيته واستقراره".

وأكد أن "الإصلاحات ليست مطلوبة فقط من صندوق النقد الدولي، بل هي ضرورية لمصلحة لبنان وهي مناسبة لنقوم بها، وستكون موجعة لسوء الحظ، لكننا مضطرون أن نمرّ بها للوصول الى الضوء والخروج من النفق".
 
موقف الرئيس ميقاتي جاء خلال رعايته قبل ظهر اليوم، اعادة افتتاح المكتبة الوطنية  في الصنائع بعد الانتهاء من اعمال ترميم البناء الذي تضرر إثر انفجار مرفأ بيروت عدا الاضرار التي لحقت بالمعدات والاجهزة داخل المقر، وذلك بتمويل مشترك من دولة قطر ومؤسسة "اليف" الدولية التي تعنى بالحفاظ على التراث في مناطق النزاعات في العالم.
 
وقد افتتح الرئيس ميقاتي ووزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المكتبة الوطنية في حضور وزراء الدفاع موريس سليم، الطاقة وليد فياض، الصحة العامة فراس الأبيض، الاقتصاد أمين سلام، السياحة وليد نصار، العمل مصطفى بيرم، التنمية الادارية نجلا رياشي عساكر، وشخصيات دبلوماسية وسياسية وثقافية وجامعية وتربوية.

نجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة