طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اجتماع بين بوتين وماكرون في موسكو وبحث في الأزمة الأوكرانية 
07/02/2022

اجتماع بين بوتين وماكرون في موسكو وبحث في الأزمة الأوكرانية 

اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في موسكو.

وقال بوتين مفتتحًا اللقاء: "أرى الجهود التي تبذلها القيادة الحالية لفرنسا ورئيس فرنسا شخصيًا لحل الأزمة المتعلقة بضمان الأمن المتكافئ في أوروبا لمنظور تاريخي طويل، ولحل المشكلات التي ترتبط بحل الأزمة الأوكرانية الداخلية جنوب شرقي البلاد".

واضاف بوتين: "لقد ناقشنا كل هذه القضايا بالتفصيل عبر الهاتف، أعلم أن لديك أفكار خاصة حول هذا الموضوع، ويسعدني جدًا أن تتاح لي الفرصة للقاء ومناقشة كل هذا بشكل شخصي".

وتابع بوتين: "بالطبع، تراكمت الكثير من القضايا التي يمكن وينبغي مناقشتها بشكل مباشر، رغم أن اتصالاتنا لم تنقطع أبدًا على مرّ السنين، فنحن على اتصال دائم".

وأضاف بوتين: "لدينا مخاوف أمنية مشتركة وأود أن أشكر باريس على مشاركتها في حل هذه المشاكل".

بدوره قال ماكرون خلال اللقاء: "القضية الأوكرانية مهمة للغاية وسنتناولها بجانب مواضيع أخرى"، موضحًا أنه "يجب على الجميع التصرف بمسؤولية فيما يتعلق بالأمن، والحوار في هذا الشأن أمر ضروري".

ونقلت قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية عن ماكرون قبل لقائه بوتين، قوله: "أنا متفائل بشكل معقول من المحادثات المرتقبة في موسكو، لكنني لا أؤمن بالمعجزات العفوية". 

وبحسب الزعيم الفرنسي، فإن الهدف من زيارته لروسيا اليوم هو منع تصعيد وتدهور الوضع حول أوكرانيا.

من جانبه، أشار الكرملين إلى أن الرئيسين الروسي والفرنسي سيناقشان خلال المحادثات الثنائية الضمانات الأمنية في المقام الأول.

فلاديمير بوتينايمانويل ماكرون

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة