irhabeoun

رياضة

نهائيات كأس الأمم الإفريقية: فوز لمالي وغامبيا واعتراض تونسي

13/01/2022

نهائيات كأس الأمم الإفريقية: فوز لمالي وغامبيا واعتراض تونسي

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة كأس الأمم الافريقية الثالثة والثلاثين المقامة في الكاميرون حتى السادس من شباط المقبل بخسارة مثيرة للجدل للمنتخب التونسي أمام نظيره المالي بهدف بعدما أنهى حكم اللقاء الزمبي المباراة للمرة الأولى عند الدقيقة 85 قبل أن يعود ويتابعها بعد استشارة مساعديه، ليعود مجددًا وقبل اكتمال الدقيقة 90 ويعلن عن نهاية اللقاء مجددًا دون إكمال الوقت الأصلي ولا حتى احتساب وقت بديل ضائع، قبل أن يعود مجددًا عن قراره ويكمل اللقاء الأمر الذي رفضه المنتخب التونسي الذي دخل غرف الملابس ليعود وينزل لاعبوا المنتخب المالي لأرض الملعب بعد ثلث ساعة.

سجل ابراهيما كوني هدف الفوز للماليين من ركلة جزاء قبل أن يهدر وهبي الخزري فرصة التعادل لنسور قرطاج بتضييعه ركلة جزاء قبل ربع ساعة من النهاية.

وتغلبت غامبيا على موريتانيا بهدف لحساب المجموعة السادسة.

وفازت ساحل العاج على غينيا الإستوائية بهدف لحساب المجموعة الخامسة، ليتصدر المنتخب الافواري ترتيب المجموعة بثلاث نقاط متقدمًا بنقطتين على كل من الجزائر وسيراليون.

وشهدت الجولة الأولى للمجموعات الست تسجيل نتيجة 1 0 في تسع مبارايات.
واتسمت نتائج المنتخبات العربيّة التي تسجّل مشاركة تاريخية بالسلبيّة بعد تعثّر الجزائر وخسارة تونس ومصر حاملة الرقم القياسي.
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة