irhabeoun

الخليج والعالم

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا بسرعة 10 ماخ

11/01/2022

الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا بسرعة 10 ماخ

بعد ساعات على إعلان جيش كوريا الجنوبية عن إطلاق كوريا الشمالية مقذوفًا غير محدد باتجاه بحر اليابان، وذلك بعد أقل من أسبوع من إطلاقها ما يشتبه أنه صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء كان قد حلَّق بسرعة قصوى تبلغ 10 ماخ.

وأشارت هيئة الأركان المشتركة إلى أنَّ الصاروخ كان قد أُطلق من إقليم جاكانغ الشمالي باتجاه البحر الشرقي، حيث حلَّق أكثر من 700 كيلومتر، على ارتفاع أقصاه 60 كيلومترا وبسرعة قصوى 10 ماخ، ما يعادل 10 أضعاف سرعة الصوت.

ورصدت هيئة الأركان المشتركة إطلاق الصاروخ حوالي الساعة 7:27 من صباح اليوم، بعد أسبوع من تجربة إطلاق الصاروخ الذي قالت كوريا الشمالية إنّه صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، والذي لفتت هيئة الأركان المشتركة إلى أنه كان قد قطع أقل من 700 كيلومتر بسرعة قصوى تبلغ 6 ماخ.

وأضافت الهيئة: "نقدر أنه حدث تحسن مقارنة بالصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية في 5 كانون الثاني/يناير الجاري"، فيما اعتبرت استمرار إطلاق النظام للصواريخ الباليستية أنَّه "انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي" حسب قولها.

ودعا الجيش الكوري الجنوبي كوريا الشمالية لوقف فوري لإطلاق الصواريخ، موضحًا أنَّ "عمليات الإطلاق تشكل تهديدًا كبيرًا للسلام والأمن ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضًا في العالم، ولا يساعد ذلك في الحدِّ من التوترات العسكرية".
 

كوريا الشماليةكوريا الجنوبيةالصواريخ

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة