يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

هكذا تسعى الولايات المتحدة لخفض أسعار البنزين
11/12/2021

هكذا تسعى الولايات المتحدة لخفض أسعار البنزين

في محاولة منها لخفض أسعار الوقود المرتفعة، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستبيع 18 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي في 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية في بيان إن هذا القرار يأتي في سياق خطة سابقة لمحاولة خفض أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي أنها ستفرج عن نحو 50 مليون برميل من احتياطاتها بالتعاون مع دول مستهلكة أخرى من بينها الصين والهند وكوريا الجنوبية للتصدي لارتفاع تكلفة الوقود.

ويُحاول البيت الأبيض معالجة مخاوف الأمريكيين من ارتفاع تكاليف الوقود والتضخم على الرغم من أنه لا توجد لدى الرئيس أدوات لمواجهة أسعار النفط الخام، وهي سوق عالمية تتأثر بالعديد من العوامل.

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات مسجلة أكثر من 86 دولارا للبرميل في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بسبب ارتفاع الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم، لكنها تراجعت 13% تقريبا فيما بعد وذلك إلى حدّ ما نتيجة الإعلان الأمريكي وظهور سلالة "أوميكرون" الجديدة المتحورة من فيروس كورونا والتي أدت إلى تقويض السفر في جميع أنحاء العالم.

وأغلق مؤشر برنت القياسي على 75.15 دولارا للبرميل أمس الجمعة.

ويبلغ متوسط أسعار البنزين بالتجزئة في الولايات المتحدة 3.33 دولار للجالون، وهو أدنى مستوى منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك طبقًا لجمعية السيارات الأمريكية.

وبلغت الأسعار ذروتها في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مسجلة 3.42 دولار للجالون.

وتمتلك الولايات المتحدة ما يقرب من 600 مليون برميل من النفط الخام في كهوف عملاقة في تكساس ولويزيانا، فيما يبلغ مخزونها الحالي أدنى مستوياته منذ عام 2003.

النفطالبنزين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة