irhabeoun

الخليج والعالم

السيد رئیسي: تطوير صناعة الفضاء تردع الأعداء من التعرّض لإیران

26/11/2021

السيد رئیسي: تطوير صناعة الفضاء تردع الأعداء من التعرّض لإیران

شدّد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي اليوم الجمعة على عزم الحكومة الإیرانیة على تطوير صناعة الفضاء في البلاد خلال تفقّده معرض الإنجازات الإيرانية في مجال الفضاء، مؤكدًا أنّ "تطوير هذه الصناعة يشكل رادعًا أمام الأعداء من التعرّض لايران".

ولفت السيد رئيسي خلال مشارکته في أول اجتماع للمجلس الأعلى للفضاء بعد توقف دام  10 سنوات، على توطين صناعة الفضاء في البلاد، مطالبًا جميع القطاعات النشطة في هذه الصناعة بأن تتكاتف وتلبي نداء قائد الثورة الإسلامیة لزيادة مدار الأقمار الصناعية الإيرانية وايصالها إلى مدار دوران الأرض (36 ألف كيلومتر).

وأضاف "صناعة الفضاء تشكل رادعًا لمنع الأعداء من التعرّض للبلاد"، مشددًا على أهمية توطين هذه الصناعة، قائلًا: "إذا لم نكن حاضرين في صناعة الفضاء والفضاء الإلكتروني ، فسيتعين علينا التحرك على الطريق السريع الذي بناه آخرون، وتشكل صناعة الفضاء نوعًا من الردع لأعداء البلاد، وعندما يتم إطلاق الأقمار الصناعية يشعر الشعب والشباب بالقوة والفخر".

وأشار السيد رئيسي إلى تحقيق البلاد إنجازات كبيرة في الصناعات الفضائية والعسكرية رغم التهديدات والحظر المفروض وضغوط الأعداء، وقال إنّ "توظیف خبرات العلماء والقوى الفعالة في هذا القطاع بإمكانه أن یعالج المشاكل في القطاعات الأخرى، مثل صناعة السيارات، ويمكن رؤية آثارها النوعية في صناعة الاتصالات، والأجهزة المنزلية، والحياة اليومية للشعب".

وتابع "علينا أن نمتلك تكنولوجيا إطلاق الأقمار الصناعية على المدار الأرضي المنخفض (LEO) في أسرع وقت وبالتخطيط الدقيق والمتناسق".

ولفت السيد رئيسي إلى أنّه "علينا في الخطوة التالية زيادة مدار الأقمار الصناعية الإيرانية وإيصالها إلى مدار دوران الأرض (36 ألف كيلومتر) بالعمل الجاد والتخطيط الدقيق.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالفضاءابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة