يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

تغيير اسم شركة
28/10/2021

تغيير اسم شركة "فيسبوك" إلى "ميتا"

أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" الأمريكية، مارك زوكربيرغ، تغيير اسمها إلى "ميتا" اعتبارًا من اليوم الخميس.

وأشار إلى أنّه اختار كلمة "ميتا"، التي يعني باللغة اليونانية القديمة "ما بعد"، ليظهر أن "ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها".

وقال زوكربيرغ، خلال عرض افتراضي أجراه الخميس: "أصبح اسمنا اعتبارًا من اليوم ميتا (Meta)".

كما عرض زوكربيرغ الشارة الجديدة للشركة على شكل شريط موبيوس باللون الأزرق، لكنّه لفت إلى أنّ أسماء الشبكات المختلفة في المجموعة ستبقى نفسها.

وأوضح زوكربيرغ أنّ هذا الإجراء يأتي في محاولة لتضمين رؤية الشركة للواقع الافتراضي للمستقبل، ما يطلق عليه اسم "ميتافيرس".

وقال إنه يتوقع أن يصل "ميتافيرس" ("metaverse" إلى مليار شخص في غضون العقد المقبل.

كما ذكر أن "ميتافيرس" سيكون مكانًا يتمكّن فيه الناس من التفاعل والعمل وخلق المنتجات والمحتوى، فيما يأمل أن يكون نظامًا بيئيًا جديدًا يخلق "ملايين" الوظائف للمبدعين.

ويشير المشككون إلى أن الأمر يبدو أيضًا وكأنّه محاولة لصرف الانتباه عما باتت تعرف بـ"أوراق فيسبوك"، وهي وثيقة مسربة كشفت الطرق التي تتجاهل بها الشركة التقارير الداخلية والتحذيرات من الأضرار التي أحدثتها شبكتها الاجتماعية أو تضخيمها في جميع أنحاء العالم.

ويأتي هذا الإعلان وسط أزمة وجودية بالنسبة لـ"فيسبوك"، حيث كشفت وثائق مسربة أن الشركة كانت على علم بالأضرار التي أحدثتها شبكتها الاجتماعية أو تضخيمها في جميع أنحاء العالم لكنها غالبًا ما تتجاهل الباحثين والعاملين لديها الذين يحاولون إصلاحها.
 

التكنولوجيافايسبوك

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة