لبنان

لجنة معالجة تداعيات الأزمة: لتقديم منحة مالية وزيادة بدل النقل

04/10/2021

لجنة معالجة تداعيات الأزمة: لتقديم منحة مالية وزيادة بدل النقل

اجتمعت لجنة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرافق العامة المنعقدة في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وبعد انتهاء الاجتماع، أكَّدت وزيرة التنمية الإدارية نجلا رياشي أنَّ الإدارات العامة تعاني في هذه الأيام من تدهورٍ غير مسبوق وتراجع في الأداء على كل المستويات التشغيلية والخدماتية والتطويرية، مبينةً أنَّه لهذا السبب انعقدت اللجنة.

وأوضحت رياشي أنَّ الرئيس ميقاتي عرض المشاكل التي تعيق عمل الإدارات على المستويات كافة، مشيرةً إلى أنَّ الجميع كانوا على يقين بأحقية مطالب الموظفين وضرورة إجاد الحلول المناسبة لها.

وأضافت رياشي أنَّه بنتيجية البحث طلب الرئيس ميقاتي من وزير المالية يوسف خليل وبصورة عاجلة الاقتراح على اللجنة 3 أمور:

أولًا: زيادة بدل النقل اليومي 

ثانيًا: تقديم منحة مالية كمساعدة اجتماعية مؤقتة

ثالثًا: إعداد مشروع قانون لتأمين سلفة لتغطية المصاريف الطارئة التي من شأنها تأمين سير عمل الإدارات وذلك خدمة لجميع المواطنين اللبنانيين.

وكان قد ضمَّ الإجتماع : وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ووزير العدل هنري خوري ووزير المالية يوسف خليل ووزيرة الدولة لشؤون التمية الادارية نجلا رياشي ووزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار ووزير الصناعة جورج بوشكيان ووزير الداخلية والبلديات بسام المولوي ووزير الصحة فراس أبيض ووزير البيئة ناصر ياسين ووزير العمل مصطفى بيرم ووزير الاشغال العامة والنقل علي حامية وكل من رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران ورئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر.
 

الحكومة اللبنانيةنجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة