يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الخارجية العراقية: العراق يعمل لعودة سوريا إلى الجامعة العربية
23/09/2021

الخارجية العراقية: العراق يعمل لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

أكَّد وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين أنَّ العراق يعمل على عودة سوريا إلى شغل مقعدها بالجامعة العربيَّة، فيما أكَّد وزير الخارجية السورية فيصل المقداد أنَّ العراق فرض نفسه في قضايا المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيانٍ أنَّ حسين التقى نظيره السوري على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، مشيرةً إلى أنَّه "جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة، وفتح آفاق جديدة للعمل المُشترَك، إضافةً إلى استعراض مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة العربيَّة، والإقليميَّة، والدوليَّة".

وشدَّد حسين على أنَّ "استقرار سوريا يهم العراق"، لافتًا إلى أنَّ "الوضع الأمني غير المُستقر وتواجد إرهابيّي "داعش" وغيرها من المُنظمات الإرهابيّة في سوريا هو تهديد أيضًا لاستقرار وأمن العراق".

وأوضح وزير الخارجية العراقي أن بلاده مستمرةٌ في جُهُودها لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربيَّة.

من جهته، أكَّد وزير الخارجيَّة السوري فيصل المقداد "حرصه على تفعيل العلاقات الثنائيَّة في المجالات كافة، وتكثيف الحوارات السياسيَّة بين البلدين"، مبينًا أنَّ "الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سوريا، والعراق هي انتصارات مُشترَكة".

وذكر أنَّ "العراق اليوم فرض نفسه في قضايا المنطقة، وعلينا الاستمرار بالعمل معًا، لحفظ الأمن، والاستقرار، ومُواجَهة التحدِّيات التي تواجه المنطقة"، مُشِيداً بـ"الجُهُود الكبيرة التي بذلها العراق، ووزارة الخارجيَّة العراقيَّة في الفترة الماضية تجاه سوريا، والقضايا العربيَّة، والإقليميَّة، والدوليَّة".

الارهاب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم