طوفان الأقصى

رياضة

مانشستر سيتي يسقط أمام توتنهام وبرشلونة يتجاوز سوسيداد بنجاح
16/08/2021

مانشستر سيتي يسقط أمام توتنهام وبرشلونة يتجاوز سوسيداد بنجاح

نجح نادي توتنهام في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز بحصد النقاط كاملة، عندما غلب ضيفه حامل اللقب مانشستر سيتي بهدف وحيد أمس الأحد.

وأحرز لتوتنهام هدفه، الكوري الجنوبي هيونغ مين سون من تسديدة قوية 55.

وسجل مدرب السبيرز الجديد البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو بداية موسم واعدة في تفوقه على الإسباني بيب غوارديولا.

وغاب عن توتنهام النجم كاين العائد في وقت متأخر من إجازة طويلة حيث لم يشارك سوى في حصة تدريبية واحدة مع فريقه في ظل أنباء حول امكانية انتقاله الى صفوف مانشستر سيتي بالذات.

في المقابل، أشرك غوارديولا مواطنه فيران توريس كرأس حربة مفضلًا إيّاه على البرازيلي غابريال جيسوس في حين منح القادم الجديد جاك غريليش من آستون فيلا، فرصة خوض أول مباراة أساسية له بعد مشاركته في النصف الساعة الأخير ضد ليستر سيتي الأسبوع الماضي.

أما صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيه من إصابة في كاحله تعرض لها في كأس أوروبا الأخيرة، قبل أن يشارك في أواخر المباراة.

وهي المباراة الرسمية الثالثة التي يفشل فيها مانشستر سيتي في التسجيل، بعد خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي 0-1 في ايار/مايو الماضي، ثم درع المجتمع أمام ليستر بالنتيجة ذاتها، قبل السقوط أيضاً بنتيجة مماثلة اليوم، ما يؤكد حاجته إلى مهاجم قناص يجيد هز الشباك لا سيما بعد رحيل هدافه التاريخي سيرخيو أغويرو إلى برشلونة الإسباني في صفقة حرة بعد انتهاء عقده.

برشلونة يتجاوز امتحان ريال سوسييداد بنجاح

حقق نادي برشلونة الفوز على حساب ضيفه ريال سوسييداد 4-2 أمس الأحد في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني.

وسجل كل من جيرارد بيكيه (19) والدانماركي مارتن برايثوايت (45+2، 59) وسيرجي روبيرتو (90+1) أهداف الفريق الكاتالوني، في المقابل دوّن كل من يولين لوبيتي (82) وميكيل أويارزابال (85) هدفي الضيوف.

وخاض النادي الكاتالوني ومدربه الهولندي رونالد كومان المباراة الرسمية الأولى منذ قرار الانفصال بين "بلاوغرانا" وأفضل لاعب في العالم ست مرات بسبب سقف الرواتب الذي حال دون تجديد عقده تجنبًا لتهديد ميزانية النادي بحسب ما أفاد رئيس جوان لابورتا.

وقدم رجال كومان الذين اكتفوا الموسم الماضي بالمركز الثالث خلف قطبي العاصمة أتلتيكو وريال، أداءً مقنعًا في مواجهة سوسييداد.

إقرأ المزيد في: رياضة