طوفان الأقصى

رياضة

البرازيل تواجه الأرجنتين بحضور الجمهور في نهائي
10/07/2021

البرازيل تواجه الأرجنتين بحضور الجمهور في نهائي "كوبا أميركا"

أجرى منتخب الأرجنتين مرانه الأول في ريو دي جينيرو، قبل مواجهة غريمه البرازيلي، الأحد، في نهائي كوبا أميركا 2021.
ويسعى النجم الأرجنتيني ليونال ميسي لفك عقدة النهائيات التي لازمته مع منتخب بلاده والتتويج بلقبه الأول مع التانغو، عندما يواجه البرازيل فجر الأحد على ملعب المراكنا الشهير في نهائي كوبا أمريكا.

ويأمل المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي حصد اللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1993 والخامس عشر في تاريخه، لمعادلة رقم الأرغواي وتحقيق الفوز في أول نهائي بعد الخسارة أمام تشيلي في المسابقة اللاتينية قبل خمس سنوات، إلى خسارة مونديال البرازيل أمام ألمانيا عام 2014.
وستقام المواجهة الساخنة على ملعب المراكنا الشهير بحضور 6500 متفرج بعدما سمحت السلطات البرازيلية بحضور الجمهور رغم جائحة كورونا.

نيمار يشيد بميسي
أشاد قائد المنتخب البرازيلي نيمار بنجم منتخب الأرجنتين ليونال ميسي قبل مواجهتهما في نهائي كوبا أمريكا.
وشدد نجم باريس سان جرمان على رغبته في التتويج باللقب برفقة السيلي ساو.
وقال ميسي هو أفضل لاعب رأته عيناي وهو صديق حميم لي، لكننا اليوم خصمان في النهائي وأنا أرغب في الفوز.

كولمبيا ثالثة في كوبا أمريكا
أحرز المنتخب الكولمبي المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا 2021 لكرة القدم التي تحتضنها البرازيل، بفوزه على نظيره البيروفي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة تحديد المركز الثالث.

لاعبو إنجلترا سيتبرعون بالجائزة المالية
ذكرت تقارير إخبارية بريطانية أن لاعبي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم يعتزمون التبرع بالجائزة المالية للمنتخب لصالح هيئة الخدمات الصحية الوطنية، في حال التتويج بلقب بطولة أمم أوروبا 2020.
وسيحصل منتخب الأسود الثلاثة على أكثر من 13 مليون دولار في حالة فوزه على نظيره الإيطالي في المباراة النهائية المقررة على ملعب ونبلي الجديد مساء الأحد.
وكان لاعبو المنتخب الإنجليزي قد بدأوا التبرع بأموال المباريات لصالح هيئة الخدمات الصحية في العام الماضي في ظل جائحة كورونا.

مجسم كأس العالم يصل إلى قطر
وصل مجسم كأس العالم لكرة القدم قادما من مدينة زيورخ السويسرية إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل 500 يوم من انطلاق كأس العالم فيفا قطر 2022.

زيدان يطمح لتدريب فرنسا
كشفت يومية ليكيب الفرنسية إن المدرب زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني يطمح لقيادة منتخب بلاده بعد مونديال قطر 2022.
وكان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريد أكد بقاء المدرب ديديه ديشان في منصبه حتى انتهاء مشواره في مونديال قطر 2022.
وأشارت الصحيفة إلى رفض زيدان عروضا عدة بينها من إنجلترا وآسيا تمهيدا للإشراف على منتخب الديوك.
ونقل مصدر مقرب من زيدان قوله إن كرة القدم لم تعد مسألة مال بالنسبة إليه، لكن تتعلق بالعاطفة، وهناك أربعة أماكن مفضلة لدى زيدان هي بوردو، ويوفنتوس، وريال مدريد والمنتخب الفرنسي.

إقرأ المزيد في: رياضة