طوفان الأقصى

رياضة

الأرجنتين تضرب موعدًا مع البرازيل في نهائي كوبا أميركا
07/07/2021

الأرجنتين تضرب موعدًا مع البرازيل في نهائي كوبا أميركا

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا بعد تخطي كولومبيا بركلات الترجيح (3-2) فجر الأربعاء إثر التعادل في الدقائق التسعين (1-1) ضمن نصف النهائي على ملعب مانيه غارينشا في برازيليا.

ولعب حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز دوراً كبيراً في تأهل منتخب بلاده حين تصدى لثلاث ركلات ترجيح.

وتلتقي الأرجنتين منافستها التاريخية البرازيل مستضيفة البطولة في المباراة النهائية المقررة على ملعب ماراكانا فجر الأحد المقبل 11 تموز/يوليو.

والتقت الأرجنتين مع كولومبيا مرتين في نصف نهائي كوبا أميركا سابقاً، وكانتا بنهاية سعيدة لـ"ألبي سيليستي".

وبدأت الأرجنتين مباراتها اليوم بقوة، فلاح الخطر منذ الدقيقة الرابعة، عندما مرر ميسي وبعد مهارة رائعة كرة للاوتارو مارتينيز، الأخير أرسلها رأسية بجانب القائم.

ومن الكرة الثانية فقط، جاء الهدف الأول للتانغو وكان ثمرة تناغم بين ليو ومارتينيز هذه المرة بكرة أرضية من البرغوث أنهاها مهاجم انتر بالمرمى في الدقيقة 7.

وهذه التمريرة الحاسمة رقم 5 لليو في كوبا أميركا 2021، علماً أنه سجل 4 أهداف أيضاً، وبذلك ساهم في 9 أهداف من أصل 11 سجلتها الأرجنتين.

وضغطت كولومبيا بحثاً عن التعادل طيلة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تابعت كولومبيا أفضليتها وسط تراجع غريب من الأرجنتين، وكان لها التعادل في الدقيقة 61 عبر لويس دياز بعد تمريرة طويلة من إيدوين كاردونا سبق فيها دياز منافسه المدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا وأودعها في المرمى.

بعد ذلك، ضغطت الأرجنتين لاستعادة التقدم وسدد لها قائدها ميسي كرة قوية أصابت القائم في الدقيقة 81 بعد تمريرة ممتازة من دي ماريا.

ولم تسفر بقية المحاولات عن جديد ليتجه الحسم إلى ركلات الترجيح.

وفي مواجهة اليورو المرتقبة، انتهت مباراة ايطاليا واسبانيا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا بفوز الأتزوري بركلات الترجيح وتأهله إلى المشهد الختامي من البطولة العريقة.

وبلغ المنتخب الإيطالي نهائي بطولة أمم أوروبا بفوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1) في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على ملعب ويمبلي في لندن.

وتقدمت إيطاليا عن طريق لاعب يوفنتوس فيديريكو كييزا (60)، فيما أدركت إسبانيا التعادل عن طريق زميله في نادي السيدة العجوز ألفارو موراتا (80).

وسيواجه المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي يوم الأحد القادم الفائز من مواجهة نصف النهائي الثانية التي تجمع بين إنكلترا والدنمارك الأربعاء.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتأهل فيها المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية بعد عام 1968 عندما أحرز لقبه الوحيد على حساب يوغوسلافيا، قبل أن يخسر نهائي عام 2000 أمام فرنسا بالهدف الذهبي (1-2)، ثم أمام إسبانيا (صفر-4) في نهائي نسخة عام 2012.

في المقابل فشل المنتخب الإسباني في تخطي الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن كان قد بلغ النهائي 5 مرات بعد خوضه 5 مباريات نصف نهائية سابقة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل