طوفان الأقصى

رياضة

الشانفيل إلى نهائي دوري كرة السلة
06/07/2021

الشانفيل إلى نهائي دوري كرة السلة

أكد الشانفيل أحقيته بالعبور إلى نهائي دوري كرة السلة بفوزه الكبير على ضيفه أطلس 98 - 59 في ثالث مواجهات الفريقين ضمن الدور نصف النهائي، ليحسم السلسلة بنتيجة 3-0 ويضرب موعدا مع الرياضي حامل اللقب.

ونجح الفريق المتني بفرض ايقاعه منذ البداية بفضل أدائه الجماعي، وتألق البديل عزيز عبد المسيح والنجم سارجيو درويش إلى كريم عز الدين فسجل عبد المسيح 23 نقطة، وأضاف كل من سارجيو درويش وكريم عز الدين 17 نقطة لكل منهما.

في المقابل، سجل جوي زلعوم 15 نقطة للفريق البقاعي الذي خاض اللقاء بغياب لاعبه مارك ابي خرز الموقوف.

إسماعيل أحمد ينضم إلى الرياضي

هذا وأعلن النادي الرياضي بيروت عن تعاقده مع لاعبه السابق إسماعيل أحمد (45 عاما) قادما من الاتحاد السكندري المصري.

وسيشكل انضمام اللاعب المصري الأصل واللبناني الجنسية، مكسبا لكتيبة جورج جعجع الطامحة للاحتفاظ بلقب الدوري.

وسيستهل الرياضي مواجهات الدور النهائي الأربعاء عندما يستضيف الشانفيل.

يوسف الجوهري مدربا للنجمة

وذكرت معلومات صحافية أن نادي النجمة الذي يستعد لخوض مسابقة كأس النخبة التنشيطية والتي تنطلق الأسبوع المقبل، تعاقد مع المدرب الوطني يوسف الجوهري لتولي الإشراف على الفريق الأول خلفا للمغادر موسى حجيج.

وسيقود الجوهري المدرب السابق لشباب البرج التدريب الأول للفريق النبيذي عصر الثلاثاء، على أن تقوم الإدارة بتقديمه إلى اللاعبين قبل مباشرة التدريبات.

وسيعاون الجوهري الإسباني دانيال خميناث في الجهاز الفني.

هاشم حيدر: البعض حاول دفع رشاوى في الانتخابات

وكشف رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر في مداخلة إذاعية عن تورط بعض الجهات بعرض دفع رشاوى خلال فترة انتخابات اللجنة التنفيذية الأخيرة، إذ عرضت على بعض الأندية أموال، مضيفا أن "ما جرى أثبت أن هذه العائلة محصنة ضد هذا الفساد".

ولفت إلى وجود مكاتب مراهنات في البلد وعلى الدولة إيجادها واغلاقها و"قمنا بتقديم شكوى للدولة لكنها لم تتحرك".

الأنصار يواجه الأخاء في كأس النخبة

وحدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد مبارايات كأس النخبة التنشيطية والتي تنطلق الإثنين المقبل، حيث يواجه الأنصار بطل الدوري الأخاء عند الخامسة والنصف على ملعب جونية البلدي لحساب المجموعة الأولى، بينما يواجه النجمة الصفاء على ملعب بحمدون البلدي ضمن منافسات المجموعة الثانية، على أن تنطلق منافسات كأس التحدي الثلاثاء.

الجيش إلى نهائي دوري كرة الصالات

وحسم الجيش تأهله إلى نهائي بطولة لبنان لكرة الصالات بفوزه الكبير على جونيه بـ5 أهداف لهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب اللويزه في ثاني مواجهات الفريقين ليحسم السلسلة 2 0 في نصف النهائي.

وعادل بيروت السلسلة مع الحرية صيدا بفوزه الكبير 6 4 ليؤجل الحسم إلى المواجهة الثالثة.

إقرأ المزيد في: رياضة