طوفان الأقصى

رياضة

لماذا يرفض ميسي تجديد عقده مع برشلونة ؟
03/07/2021

لماذا يرفض ميسي تجديد عقده مع برشلونة ؟

تسابق إدارة فريق برشلونة الإسباني الزمن للإتفاق مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تجديد عقده، الذي انتهى يوم الأربعاء الماضي.

وكثر الحديث في وسائل الإعلام عن الأسباب التي جعلت ميسي لا يجدد عقده مع الفريق الكتالوني حتى الآن.

صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت أن برشلونة يعاني من مشاكل وعقبات كثيرة، تعقد مهمة تجديد عقد ميسي، البالغ من العمر 34 عامًا.

وأوضحت أنه من بين المشاكل "اللعب المالي النظيف، وهي عقبة بات من الصعب التغلب عليها في الأيام الأخيرة".

وأضافت الصحيفة أن "هذه ليست المشكلة الوحيدة، حيث يتعين على برشلونة كذلك تخفيض نفقات الرواتب من أجل تحمّل قيمة ميسي المالية".

وتابعت أن ميسي يريد أن تكون الأمور الضريبية واضحة ومحددة بشكل دقيق، حيث توجد بعض التغييرات المستمرة التي قد تؤثر على اللاعب الأرجنتيني.

شروط الدفع تمثل صداعًا آخر في رأس مسؤولي برشلونة، على اعتبار أن النادي يعاني من "نقص واضح في السيولة".

وقالت الصحيفة الإسبانية إنه على إدارة "البارسا" التفاوض مع اللاعبين لخفض رواتبهم، مبرزة أنه خلال هذه المحادثات، يجب أن تقرر الإدارة كيف ستقوم بسداد مدفوعات ميسي، "وحتى الآن ليست هناك أي قرارات ملموسة".

ويشدد ميسي خلال مفاوضاته مع برشلونة على "الضمانات"، إذ يريد الحصول على ضمانات واضحة بأنه سيحصل على الأموال التي يتم الاتفاق عليها عندما يوقع العقد الجديد، حتى في حالة حدوث موجة جديدة من جائحة كورونا.

كما يرغب مستشارو ميسي معرفة ما سيحدث مع "المدفوعات المعلقة"، هل سيتم صرفها أم ستتم إضافتها إلى العقد الجديد، حيث أن هناك الكثير من الأموال التي لم يتوصل بها اللاعب إلى يومنا هذا.

إقرأ المزيد في: رياضة