طوفان الأقصى

رياضة

الشانفيل يطيح بأطلس ويقترب من نهائي دوري كرة السلة
03/07/2021

الشانفيل يطيح بأطلس ويقترب من نهائي دوري كرة السلة

قاد المخضرم إيلي رستم فريقه الشانفيل للفوز على مضيفه أطلس 76 72 في ثاني مبارايات الفريقين، ضمن نصف نهائي دوري كرة السلة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نهاد نوفل، ليتقدم الفريق المتني بنتيجة 2 0 وبات بحاجة للفوز في مباراته الثالثة ليبلغ المشهد الختامي للبطولة.

نجح الزوار بفرض إيقاعهم في الربع الأول الذي انتهى متنيا بنتيجة 21 11، لينتفض الفريق البقاعي في الربع الثاني بفضل تألق مارك أبي خرز وجوي زلعوم، ليتعادل الفريقان قبل أن يعيد سارجيو درويش وزملاؤه الأفضلية لكتيبة فؤاد أبو شقرا بعد خروج ابي خرز بعد ارتكابه تكنيكل فاول لمرتين، وينتهي النصف الأول الذي وقع خلاله أبي خرز على 13 نقطة بنتيجة 40 35 للشانفيل الذي حاول الحفاظ على تقدمه في الربع الثالث، إلا أن تألق جان بول جاروش وهشام الحلو ورجال جورج داغر قلبوا الطاولة على إيلي رستم، الذي كان نجما للجزء الثاني، وأنهوا الربع الثالث بنتيجة 61 59.

وواصل قائد الشانفيل والمنتخب الوطني ممارسة هوايته بالتسجيل من مختلف المسافات، ليعيد فريقه لسكة التقدم بعدما دك سلة أطلس ب32 نقطة طوال أرباع اللقاء إلى جانب سارجيو درويش الذي أضاف 17 نقطة، وأحرز عزيز عبد المسيح 12 نقطة ساهمت بفوز الشانفيل الذي استطاع بخبرة لاعبيه حسم المباراة بالرغم من خروج كريم عز الدين بالأخطاء الخمسة في الجزء الأخير مكتفيا بتسجيل عشر نقاط.

في حين سجل هشام الحلو 15 نقطة إلى تسع متابعات لأطلس، وأضاف كل من مارك ابي خرز الذي سيغيب عن المواجهة المقبلة وجان بول جاروش وجوي زلعوم 13 نقطة لكل منهم، لتكون غير كافية بتجنيب الفريق الخسارة الثانية بعد الأولى في دك المحدي بنتيجة 82 58.

 

اتحاد كرة القدم يعمل على تأهيل ملعب صيدا

عقد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف اجتماعا مع رئيس بلدية صيدا محمد السعودي لمناقشة سبل التعاون لتجهيز ملعب صيدا البلدي لاستضافة مبارايات المنتخب الوطني اللبناني في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأكد حيدر أنه متمسك باللعب على أرضه ما يشكل فرصة كبيرة للمنتخب لاستكمال الانجاز التاريخي.

من جهته أبدى السعودي تجاوبًا كبيرًا، مؤكدا أن البلدية ستضع كل جهودها وإمكانياتها للتعاون مع الاتحاد خدمة للمنتخب الوطني.

وجال حيدر والشحف بعد الاجتماع مع رئيس لجنة الملاعب في البلدية أحمد قاسم على ارجاء الملعب للكشف عن التجهيزات وأعمال الصيانة والمستلزمات اللازمة استعدادا لاستضافة لبنان لمبارياته في أيلول.

وباشر فريق من المهندسين بإشراف المهندس مازن رمضان بالكشف على الملعب ووضع دراسة كاملة تتضمن كافة احتياجاته.

 

يوسف الحج أنصاري

أعلن نادي الأنصار المتوج بثنائية الدوري والكأس تعاقده مع لاعب المنتخب الأولمبي والصفاء يوسف الحاج بصفقة انتقال حر.

وسينضم اللاعب الدولي إلى الأخضر بعقد لخمس سنوات.

ويطلق الأنصار، الذي يستعد لمسابقة كأس النخبة، تدريباته الاثنين تحت اشراف مديره الفني روبارت جاسبرت.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة