طوفان الأقصى

رياضة

إيطاليا تواجه بلجيكا واسبانيا تلتقي سويسرا في ربع نهائي اليورو
02/07/2021

إيطاليا تواجه بلجيكا واسبانيا تلتقي سويسرا في ربع نهائي اليورو

تنطلق عند السابعة مساء الجمعة منافسات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 لكرة القدم حيث تواجه اسبانيا سويسرا في بطرسبورغ في مباراة ستسعى خلالها اسبانيا لمواصلة طريقها نحو لقب رابع مُعوّلًا على كوكبة من العناصر الشابة فيما تطمح سويسرا لصنع المزيد من المفاجآت والمضي قدمًا في البطولة بعدما عبرت للمرة الأولى في تاريخها ربع النهائي. 

ويحتضن ملعب اليانز ارينا في ميونخ الألمانية قمة نارية ونهائيا مبكرا بين المنتخبين الأفضل في المسابقة الإيطالي والبلجيكي في قمة ربع النهائي عند العاشرة مساء.

وسيفتقد المنتخب البلجيكي المرشح لحصد لقبه الأول بقيادة نجمه لوكاكو للثنائي كيفن ديبروين وأدن هزارت، اللذين غابا عن المران الأخير بداعي الإصابة إلا أن كتيبة المدرب مارتيناز تعج بالنجوم ما سمح للشياطين الحمر بتصدر تصنيف المنتخبات حول العالم لثلاث سنوات متتالية.

وتجاوزت بلجيكا البرتغال حاملة اللقب في ثمن النهائي بينما تخطت إيطاليا النمسا في الوقت الإضافي لتكون البطولة على موعد مع خسارة مرشح جديد للقب بعدما ودعت منتخبات فرنسا وألمانيا وهولندا والبرتغال.

في المقابل تخوض إيطاليا التي حققت 14 فوزًا متتاليًا في مختلف المسابقات القمة بهدف بلوغ المربع الذهبي بعدما استعاد المدرب منشيني القائد جورجيو كلينو، الذي سيحاول إيقاف لوكاكو وزملاءه في خط الدفاع في مسعى ليحصد الأتزوري لقبه الثاني القاري بعد خسارته نهائي العامين 2000 و2012، مستفيدًا من وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، والذي استطاع المدرب منشيني توظيفهم لخدمة الهدف المطلوب.

وستبعد المواجهة مرشحًا قويًا على اللقب عن اكمال مسيرته في البطولة التي تأجلت عامًا جراء تفشي جائحة كورونا.

راموس إلى باريس سان جرمان

توصل نادي باريس سانجرمان الفرنسي لاتفاق مع قلب الدفاع الأسباني سارغيو راموس القائد السابق لريال مدريد سينضم بموجبه الدولي الاسباني إلى ثاني الدوري الفرنسي لمدة موسمين.

فوز لملواكي في نهائي المنطقة الشرقية

واصل ميلواكي باكس تألقه وتغلب على اتلنتا 123 112 في خامس مواجهات الفريقين في نهائي المنطقة الشرقية ليقلب الطاولة ويتقدم بنتيجة 3 2.

والفائز من مواجهة ميلواكي واتلنتا سيلتقي فنكس في النهائي الذي حسم السلسلة مع الكليبارز.

إقرأ المزيد في: رياضة