موقع طوفان الأقصى

رياضة

لبنان في مجموعة الموت في الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر
02/07/2021

لبنان في مجموعة الموت في الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر

أسفرت قرعة الدور الآسيوي الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 والتي سحبت أمس الخميس في العاصمة الماليزية كوالا لمبور بين المنتخبات الـ12 المتأهلة والتي تتنافس في مجموعتين عن حجز أربعة مقاعد ونصف إلى مونديال قطر.

وجاءت إيران في المجموعة الأولى إلى جانب كوريا الجنوبية وسورية والإمارات والعراق إلى جانب منتخب لبنان، في المقابل ضمت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا، السعودية، الصين، عمان، وفيتنام.

وتنطلق مباريات الدور الحاسم في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل حيث يفتتح لبنان مبارياته بمواجهة نظيره الإماراتي على أن يلتقي كوريا الجنوبية في السابع من أيلول/سبتمير، ويلعب مع العراق في السابع من تشرين الأول/نوفمبر، ويلتقي منتخب سوريا في الثاني عشر من الشهر ذاته على أن يواجه إيران في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر.

واعتبر المدير الفني للمنتخب الوطني جمال طه أن المجموعات جاءت متوازنة عمومًا نظرًا لأن المجموعتين تضمان منتخبات من مستويات متعددة، مشيرًا إلى أن المباريات صعبة بمواجهة إيران وكوريا الجنوبية وسنسعى إلى تكرار العروض اللائقة. وشدد طه على ضرورة الاستفادة من الوقت الفاصل عن انطلاق التصفيات للاعداد.

الأنصار والعهد يتواجهان في كأس النخبة

جرت قرعة كأس النخبة التي سحبت بمقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم باشراف أمين عام الاتحاد جهاد الشحف وحضور ممثلي أندية الدرجة الأولى المشاركة في بطولتي التحدي والنخبة.

وجاء الأنصار بطل الدوري والكأس إلى جانب العهد والأخاء في المجموعة الأولى، فيما حل النجمة مع شباب الساحل والصفاء في المجموعة الثانية.

فيما سيتواجه طرابلس والبرج وشباب البرج في المجموعة الأولى لكأس التحدي فيما حل التضامن صور مع سبورتينغ والحكمة في المجموعة الثانية، علمًا أن المسابقتين ستنطلقان في الثاني عشر من الجاري.

مرتضى آخر صفقات العهد

أعلن نادي العهد تعاقده مع مدافع المنتخب الأولمبي ونادي الصفاء حسين مرتضى ليكون سادس صفقات الفريق الأصفر الذي سبق له ضم ثنائي البرج والمنتخب الأولمبي زين فران ومحمد ناصر إلى لاعب طرابلس الرياضي حسن قريتم ولاعب الأخاء حبيب شويخ ومدافع السلام زغرتا حمزة الخير.

حسين عفش قريب من النجمة

اقترب نادي النجمة من التعاقد مع المدرب السوري حسين عفش لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة بعدما بات الطرفان على وشك الإعلان عن الاتفاق.

النجمة يجدد لخالد تكاجي

أعلن نادي النجمة تجديد عقد لاعبه المخضرم خالد تكاجي لموسم إضافي.
 

إقرأ المزيد في: رياضة