العالم

الإمام الخامنئي: يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني

18/06/2021

الإمام الخامنئي: يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني

أكَّد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أنَّ يوم الانتخابات هو يوم الشعب الايراني، مبيِّنًا أنَّ الشعب الإيراني يوم الانتخابات يقرِّر مصيره ويبني مستقبله.

وبعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 13 اليوم الجمعة في المركز الانتخابي بحسينية الإمام الخميني (قده)، شدَّد الإمام الخامنئي على أنَّ الشعب الإيراني هو من سيقرِّر مصير البلاد للسنوات المقبلة عبر مشاركته في الانتخابات الرئاسية، داعيًا الشعب الإيراني إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتقرير مصيره ومستقبل البلاد.

وقال سماحته "اليوم الشعب هو المدير الرئيسي للساحة، من خلال حضوره أمام صناديق الاقتراع وإدلائه بصوته هو من يعين الوضع العام والأساسي للبلاد في الأعوام القادمة"، موضحًا أنَّه بناءً على هذه الحقيقة، إن الحكمة الإنسانية تحكم أن يشارك جميع أبناء الشعب في هذا الاختبار الوطني والدولي العظيم.

وأضاف الإمام الخامنئي إنَّ "دعواتنا المتكررة لمشاركة الشعب الإيراني في الانتخابات ترجع إلى أنه هو المستفيد الأول من هذا الحضور، كما أنَّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية سوف تكتسب مزايا كبيرة على الساحة الدولية".

ورأى أنَّ أصوات جميع الشعب فردًا فردًا لها أهمية في الانتخابات، مضيفًا "تعالوا جميعكم، قوموا بالاختيار وصوِّتوا ولا يقل أحدكم إن صوته لا يحدث تغييرًا، لأن هذه الأصوات الفردية هي التي تشكل ملايين الأصوات".

ولفت إلى أنَّه "وببركة الامام علي بن موسى الرضا (ع) صاحب الذكرى العطرة في هذه الايام، سيكون هذا اليوم يومًا مباركًا وسيكون كذلك بفضل الله وسيرى الشعب خيرا من هذه الانتخابات".

وأعرب الإمام الخامنئي عن شكره لجميع المسؤولين والعاملين في مجال تنظيم هذه الانتخابات ودعاهم إلى توخي الدقة اللازمة في العملية الانتخابية في عموم البلاد، شاكرًا الصحفيين والمصورين على أدائهم وتغطيتهم لأحداث الانتخابات .

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم إيران عند الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي اليوم الجمعة للبدء بعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية  في دورتها الثالثة عشرة، وبالتزامن معها أيضًا تُقام انتخابات الدورة الـ 6 للمجالس الإسلامية البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

 

الإمام الخامنئيانتخابات الرئاسة الايرانية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة