يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

جريمةٌ عنصرية بحق المسلمين في كندا
08/06/2021

جريمةٌ عنصرية بحق المسلمين في كندا

لقي أربعة أفراد من عائلة مسلمة مصرعهم وأصيب طفل في عملية دهس متعمدة نفذها رجل يقود شاحنة صغيرة في جنوب مقاطعة أونتاريو الكندية.

وألقت الشرطة المحلية القبض على الارهابي ناتانيال فيلتمان منفذ العملية، وكشفت أن الضحايا قتلوا بدافع الكراهية في عملية خطط لها الجاني مسبقًا، وأنها وجهت اليه 5 تهم بالقتل العمد ومحاولة القتل.

وقال المحقّق في شرطة مدينة لندن بول وايت إنه "تم استهداف الضحايا لأنّهم مسلمون، وثمّة أدلّة على أنّها جريمة متعمّدة ومخطّط لها مسبقا بدافع الكراهية، وليست هناك أي صلة معروفة بين المشتبه به والضحايا".

وأوضحت الشرطة أن الضحايا الذين لم تنشر أسماؤهم هم امرأة مسنّة سبعينية ورجل وامراة اربعينية وفتاة ذات 15 عاما وهم يمثّلون ثلاثة أجيال من عائلة واحدة بحسب رئيس بلدية المدينة إد هولدر.

وهذه ليست أول جريمة ضد المسلمين تشهدها كندا، حيث أطلق مسلح كندي عام 2017، النار على مصلين في مسجد مدينة كيبيك مما اسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 5 اخرين. كما شهدت مدينة تورنتو عام 2018 عملية دهس مماثلة أسفرت عن مقتل عشرة مشاة من أصول غير كندية.

وتأتي جريمة مقاطعة أونتاريو الكندية بعد اسبوع على العثور على رفات 215 طفلاً في مدرسة داخلية تابعة للكنيسة الكاثوليكية، أقامها المستعمرون البريطانيون لجمع السكان الأصليين من الهنود وتغيير هويتهم.

كندا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم