موقع طوفان الأقصى

رياضة

مانشستر سيتي يواجه تشلسي على لقب دوري الأبطال
29/05/2021

مانشستر سيتي يواجه تشلسي على لقب دوري الأبطال

يحتضن ملعب دراغاو ببورتو نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بين مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه تشلسي عند العاشرة مساء اليوم.

ويبحث السيتيزن المتوج بلقب الدوري الممتاز والذي يخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخه عن لقبه الأول في المسابقة الأعرق والثالث لمدربه بيبي غوارديولا الذي سبق له التتويج بالكأس مع برشلونة وبايرن ميونخ.

وسيعتمد السيتي الذي خسر مواجهتين من ثلاث أخيرة أمام تشلسي على تماسك دفاعه بقيادة البرتغالي روبن دياز وكانسالو ولابورت.

في المقابل سيسعى تشلسي بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل الذي حصن دفاعه بشكل جيد على  كتيبة من النجوم في مختلف المراكز بهدف حصد اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخ النادي اللندني وتأكيد أسبقيته على غوارديولا وفريقه.

ويملك البلوز عدة أوراق رابحة في مختلف الخطوط من الدفاع والألماني روديغار والقائد سيزار اسبلكويتا وهافرتز وماونت والألماني تيمو فارنر والمغربي حكيم زياش الذي سيسعى للتسجيل للمرة الثالثة توالياً في مرمى الفريق الأزرق بعد الدوري والكأس.

وسيشهد اللقاء مواجهة تكتيكية عالية المستوى بين المدربين في مختلف الخطوط لاسيما خط الوسط.


يوفنتوس يعلن عودة اليغري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عودة مدرب الفريق السابق ماكسي مليانو اليغري للاشراف على الفريق خلفاً للمغادر اندريا بارلو.

وكان اليغري الذي قاد فريق مدينة تورينو لنهائي دوري الأبطال لموسمين قد غادر السيدة العجوز قبل سنتين ليعود إلى البيانكوناري الذي لم يفصح عن مدة العقد وقيمته.

هالاند باقي في دورتموند

بدد هداف بروسيا دورتموند ونجمه الأول النروجي ارلينغ هالاند الأنباء التي تحدثت عن مغادرته ثالث الدوري الألماني إلى أحد الأندية الأوروبية الكبرى الراغبة بضم الموهبة النرويجية والذي سجل 41 هدفاً خلال 41 مباراة مع الفريق هذا الموسم مقدماً مستوى مميزًا.

وأكد هالاند بتصريحات ليومية بيلد الألمانية أنه مستمر مع النادي الألماني، إذ يرتبط المهاجم المميز بعقد حتى صيف العام 2024.

ويجري الحديث عن وجود شرط جزائي يسمح لهلاند بتفعيله ومغادرة النادي الأصفر ابتداء من العام 2022 مقابل 75 مليون يورو.

وعبّر هالاند عن سعادته بتأهل دورتموند لدوري الأبطال بعدما كان قريباً من عدم التأهل.

الأهلي بطلاً للسوبر الافريقي

توّج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على نهضة بركان المغربي بهدفين وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل هدفي بطل دوري الأبطال محمد الشريف والبديل صلاح محسن في الشوط الثاني.

واللقب هو الأول منذ سبع سنوات للنادي المصري.

إقرأ المزيد في: رياضة