يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

 الاجتماع الاستثنائي الرابع للجنة فلسطين الدائمة باتحاد مجالس الدول الإسلامية ينطلق في طهران
24/05/2021

 الاجتماع الاستثنائي الرابع للجنة فلسطين الدائمة باتحاد مجالس الدول الإسلامية ينطلق في طهران

بدأ في العاصمة الإيرانية طهران الاجتماع الاستثنائي الرابع للجنة فلسطين الدائمة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان "القدس رمز الوحدة والانتصار" بمشاركة وفد من مجلس الشعب السوري يرأسه نائب رئيس المجلس محمد أكرم عجلاني.

ويتناول الاجتماع الذي تشارك فيه وفود من عدد من الدول الإسلامية كيفية استخدام الإمكانات البرلمانية لدعم القضية الفلسطينية ووضع نهاية فورية لاعتداءات الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

ويرأس وفد مجلس الشعب السوري الذي وصل إلى طهران أمس نائب رئيس المجلس محمد أكرم عجلاني ويضم أيضاً ميساء صالح أمين سر المجلس ومسؤول العلاقات العامة فيه محمد يحيى شيخو.

وفي السياق، أكد رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ في كلمة وزعت على الحضور خلال الاجتماع الاستثنائي أن فلسطين ستبقى قضية سورية المركزية تدافع عنها بكل قوة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال صباغ إن الشعب الفلسطيني يعيش مرارة القتل والتهجير والتشريد في واحدة من أبشع مآسي التاريخ الحديث في ظل الاحتلال الإسرائيلي المدعوم ممن يدعون الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان وهم أبعد ما يكونون عن ذلك.

وبين صباغ أن ما يسطره رجال وشبان وأطفال ونساء فلسطين من مقاومة وتصد أسطوري في مواجهة منظومة القتل والإجرام الصهيونية الدموية أنموذج عظيم في البطولة من أجل تحقيق النصر والتحرير مهما اشتدت المواجع والآلام.

ولفت صباغ إلى أن العدوان الصهيوني الدموي على الشعب الفلسطيني والتدمير الممنهج للبنى التحتية والخدمات الأساسية والضرورية يبين للعالم أن معركتنا مع العدو الصهيوني وداعميه هي معركة وجود وبقاء مشدداً على أن الحق سيعود إلى أصحابه وأن مصير الغزاة والمعتدين إلى مزابل التاريخ ومصير المقاومين هو الخلود في صفحاته.

وأضاف صباغ: علينا جميعاً في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الوقوف بجانب فلسطين وشعبها والدفاع عنها وتقديم سبل الدعم الممكنة كافة لتعزيز صمودها والقيام بكل ما نستطيع فرادى ومجتمعين للتواصل مع المجالس والاتحادات الإقليمية والدولية للضغط على الكيان الصهيوني الغاشم ليوقف فوراً جرائمه الدموية ومخططاته الاستيطانية بحق إخوتنا في فلسطين المحتلة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم