يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

رئيس مجلس الأمة الكويتي: سندعم القضية الفلسطينية بكل ما نمتلك من إمكانات
20/05/2021

رئيس مجلس الأمة الكويتي: سندعم القضية الفلسطينية بكل ما نمتلك من إمكانات

في أول تصريح لمسؤول رسمي خليجي لوسيلة إعلامية فلسطينية، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم "محورية القضية الفلسطينية بالنسبة لبلاده وقيادتها السياسية"، مستشهدا بمواقف كويتية "دعمت القضية الفلسطينية بكل ما تملك من أدوات".

وفي لقاء مع تلفزيون "فلسطين"، حيّا الغانم الأبطال الصامدين في فلسطين المحتلة، معتبرا أن "المشهد السياسي باختصار شديد هو تطبيق لما قاله المولى عزّ وجلّ في محكم التنزيل "يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"".

وقال إنه "رغم المأساوية الحاصلة في الأرض المحتلة إلا أن هناك بشرى نصر، فأهل فلسطين نصروا الله ونصروا الأقصى وبالتالي أنا أرى بشائر النصر قادمة وستأتي ولو بعد حين"، مشيرا إلى أن "هناك أربعة محاور رئيسية في المشهد السياسي الحالي: أولها مركزية القضية التي تحقق بها انتصار كبير لأن الهدف الأسمى للكيان الصهيوني هو نسيان القضية الفلسطينية وأن ينشغل العالم بأولويات كثيرة ولكن أبطال فلسطين وشهداءهم أعادوا البوصلة إلى القضية الفلسطينية كأولى الأولويات وفي مقدمة سلم أولويات العالم أجمع".

وتابع  إن "المحور الثاني هو عالمية القضية، إذ تحول ملعب فلسطين إلى الكرة الأرضية من جميع أنحاء العالم،حيث راقب الجميع ما يحصل في فلسطين المحتلة وبالتالي نجحوا في تحويل فلسطين إلى الكرة الأرضية وفي لفت أنظار كل العالم".

وأضاف أن "المحور الثالث هو إثبات حقيقة أن الفلسطيني لا يمكن أن يموت وأن قضيته لا يمكن أن تموت وأن العدو (الكيان الصهيوني) فشل في قتلها"، لافتا إلى أن "العدو الصهيوني يراهن على أن يحول الفلسطينيين إلى هنود حمر ننسى قضيتهم بعد فترة ولكن الفلسطيني دائما ينتفض من تحت الرماد".

وأوضح أن "العدو أصبح في مأزق كبير ويواجه ضغطا كبيرا عليه، فعلى الرغم من الآلة العسكرية الجبارة التي يمتلكها لم يستطع أن يهزم الفلسطيني ولن يستطيع ذلك".

ورأى الغانم أن "الملاحم التي تسطر بشكل يومي أمر نفتخر به وإن كنا نشعر بالعجز، وإذا كان هناك من أمر نريد أن نوصله من خلال هذا اللقاء فأقول لهم نيابة عن الشعب الكويتي إنك لست وحدك ونحن نتابعك وقد فرضت احترامك".

وأضاف "إننا آخر من يطبّع من العرب"، لافتا إلى توجيهات أمير البلاد في لقائه البروتوكولي بأن يقوم مجلس الأمة بدعم هذه القضية بكل ما يملك من إمكانات، متوجها إلى الشعب الفلسطيني قائلا: "لستم وحدكم ونحن معكم وإن كنا عاجزين ولكن أضعف الإيمان أن نقوم بما نستطيع أن نقوم به".

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة