منوعات

ندوة فكرية في بعلبك إحياءً ليوم القدس 

08/05/2021

ندوة فكرية في بعلبك إحياءً ليوم القدس 

نظم حزب الله ندوة فكرية ثقافية لمناسبة يوم القدس العالمي في مركز الامام الخميني الثقافي بمدينة بعلبك حضرها مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر ومسؤول ملف المصالحات في حركة أمل مصطفى السبلاني وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وعدد من الفعاليات الحزبية والثقافية والاجتماعية والبلدية. 

وتحدث خلال الندوة المعاون التنفيذي لأمين عام حزب الله الحاج محمد ياغي الذي أكد "أن المؤمنين سيدخلون المسجد الأقصى ويصلون فيه وهو ما نراه في إرادة المقاومين والشعب الفلسطيني الثائر البطل الذي نرى شبانه في بيت المقدس يواجهون العدو بكل عزيمة وصلابة وإيمان وكل قوة ووعي وهم سيهزمون هذا العدو". 

ندوة فكرية في بعلبك إحياءً ليوم القدس 

وأشار ياغي إلى "أن يوم القدس الذي أعلنه الامام الخميني المقدس لن يبقى في دائرة الشعارات، وهو تذكير للأمة بواجباتها حيال القدس، ونحن حولنا هذا العنوان الكبير إلى مواجهات مع العدو وأسقطنا كل أهدافه ما قبل 25 أيار وما بعد تموز 2006". 

وتابع "نحن نعد العدة بشرياً وتخصصياً وإمكانيات عسكرية متطورة جدا وأسلحة استراتيجية وبالتالي بتنا قاب قوسين أو ادني من دخول المدينة المقدسة". 

بدوره، حذر عضو المكتب السياسي أمين فرع لبنان للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال من الفتنة التي تضر بثقتنا بمشروع المقاومة وتعزز من ثقة  العدو بوجوده ومشروعه، مؤكداً أن "قواعد الاشتباك اليوم ستختلف إذا أفرط الاسرائيليون في العنف، وسيكون مقابل القدس تل ابيب". 

من جهته قال أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون مصطفى حمدان إن "للقدس صواريخ ذو الفقار والفجر وزلزال ومئات الآلاف منها، وللقدس رجال قائدهم السيد حسن نصر الله، ونحن معهم ينتظرون أن يهتز الجليل تحت أقدامهم من الناقورة إلى جبل الشيخ".

حزب اللهيوم القدس العالمي

إقرأ المزيد في: منوعات

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة