يوم القدس

 

لبنان

وزير الصناعة يُصدر تراخيص لمصانع جديدة

20/04/2021

وزير الصناعة يُصدر تراخيص لمصانع جديدة

عقد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله اجتماعا مع الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر وجمعية الصناعيين برئاسة النائب الأول لرئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش، وذلك بحضور رؤساء اتحادات ونقابات صناعيين وعمال.

وأكد الوزير حب الله "أهمية دور العامل اللبناني والتلاقي الدائم بين الصناعيين والعمال لما فيه حماية الصناعة والعامل"، مشيرا إلى ضرورة "تأمين فرص عمل في الصناعة الوطنية التي تحتاج الى مختلف فئات العمال".

وقال حب الله في كلمة له إن "الفريقين هما من أبطال الصمود والبقاء في لبنان، لأن الصناعة هي العنصر الأساسي للاقتصاد"، مضيفا أن "المفتاح الأساس للاستقرار الاقتصادي والازدهار، هو الانتاج الذي وحده يبنى على التعاون بين العمال وأصحاب العمل".

وذكر أننا نسعى اليوم إلى تأمين فرص عمل جديدة وتغيير الثقافة من ثقافة ريع الى ثقافة انتاج بعيدة عن الفساد، لأن المصانع تفيد جميع اللبنانيين وتؤمن السلع لهم، خصوصا أن الصناعة اللبنانية ذات جودة وكفاءة عالية مثلها مثل أي سلعة في العالم".

وأعلن وزير الصناعة عن "صدور تراخيص جديدة لمصانع جديدة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، علما أن الاستهلاك والتصدير يزدادان وفرص العمل تتحسن وتزداد"، وقال: "أشجع الصناعيين على تعزيز فرص العمل لديهم، إذ غير صحيح أن الوضع بات سيئا، بل العكس هناك زيادة بالطلب على المواد الغذائية وغيرها مما يحتاجه المواطنون في هذه المرحلة".

ودعا حب الله إلى "زيادة فرص العمل وزيادة الأجور لنحمي الكفاءات التي لدينا"، مطالبا اللبنانيين "بتشجيع الصناعة الوطنية لأن القطاع الانتاجي هو الأساس في توفير العمل لليد العاملة الخبيرة والفنية والتقنية وتعزيز الاستثمار في هذا القطاع، علما أن كل ما من شأنه أن يخلق فرص عمل جديدة يسهم في تنشيط الدورة الاقتصادية".

كما دعا "الصناعيين الى تسجيل عمالهم على منصة وزارة الصحة للتلقيح حفاظا على هذه الثروة العمالية، التي لها دورها الأساس في نمو الاقتصاد الوطني"، مجددا دعوته لرفع الأجور وزيادة الاستثمار وتأمين فرص عمل لإبقاء اللبنانيين في أرضهم".

عماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان