طوفان الأقصى

عين على العدو

غانتس: نتنياهو يقود
02/04/2021

غانتس: نتنياهو يقود "إسرائيل" الى الحرب

قال وزير الحرب الصهيوني بني غانتس في حديث لموقع "يديعوت أحرونوت" إنَّه يعتقد بأنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقود "إسرائيل" إلى حافة حربٍ "أهليةٍ"، وربما إلى أبعد من ذلك.

وأشار غانتس إلى أنَّ "نتنياهو يتصرف بشكلٍ غير موضوعي، الأمر الذي كانت له آثار أيضًا على محاربة البرنامج النووي الإيراني الذي يمكن لإسرائيل أن تعرقله، لكن المجتمع الدولي هو وحده الذي يمكنه إيقافه تمامًا".   

وأضاف "أخشى أنَّ نتنياهو يقود إسرائيل الى حرب "أهلية"، حتى الآن من دون بنادق، لكن الأمور قد تتدهور، لأنه يستخفُّ بأنظمة الحكم السليم والقانون"، لافتا إلى أنَّ المؤسسات الديمقراطية في الكيان الصهيوني فقدت التوازنات والمكابح الضرورية لعملها بسبب رئيس الحكومة، وهذا قد يؤدي الى حرب أهلية حتى لو كان نتنياهو لا يريد ذلك.

ونبَّه غانتس إلى أنَّه يخشى إذا استمرت الحكومة في عدم ممارسة عملها لأن رئيسها يمنع اتخاذ قراراتٍ مهمةٍ في جميع المجالات، فإن الحكم في "إسرائيل" سيصل إلى تقاعسٍ وظيفيٍ من شأنه الإضرار بالمصالح الحيوية للمواطنين.

وزير الحرب الصهيوني رأى أنَّ محاربة البرنامج النووي و"التوسُّع" الإقليمي الإيراني هما من بين مجالات العمل الحيوية التي تضرَّرت بالفعل نتيجة أداء نتنياهو غير الموضوعي، وأردف "المجتمع الدولي فقط، وخاصة الإدارة الأمريكية والأوروبيين، هم القادرون على كبح تقدُّم إيران نحو دولة على عتبة القدرة النووية".عين

بنيامين نتنياهوبني غانتسصحيفة يديعوت احرونوت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل