لبنان

المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة 6 أشهر والإقفال التام خلال فترة الأعياد لـ 3 أيام

26/03/2021

المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة 6 أشهر والإقفال التام خلال فترة الأعياد لـ 3 أيام

عقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعا قبل ظهر اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، وقرر تمديد التعبئة العامة 6 أشهر والإقفال التام لكل القطاعات خلال فترة الأعياد لمدة 3 أيام.

وأكد الرئيس عون في بداية الاجتماع "ضرورة تمديد التعبئة العامة نظرًا لازدياد نسبة الاصابات وأعداد الوفيات"، داعيا إلى "تحديد الوضعية الحالية للإصابات والوفيات واللقاحات لمواجهة الموجة الثالثة المتوقعة لوباء "كورونا"".

وأعلن الرئيس عون عن تخصيص 50% من الاعتماد الاستثنائي لرئيس الجمهورية من موازنة العام 2021، اي 50 مليار ليرة، لتُصرف للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، على ان يجري توزيعها وفقاً للأصول وبالتنسيق مع قيادة الجيش ومحافظ بيروت.

بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب في مستهل الاجتماع إننا "في كل يوم نرى معاناة اللبنانيين للحصول على السلع المدعومة، بينما العلاج يكون ببطاقة تمويلية تؤمّن للعائلات دعمًا مباشرًا يلغي الدعم الذي يصل إلى الناس بالقطّارة بسبب جشع بعض التجار وغياب الضمير الإنساني".

وأضاف الرئيس دياب أن "انتشار "كورونا" يتزايد وهناك نسبة عالية من المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات، بينما يبدو أننا على مشارف الموجة الثالثة ليس فقط في لبنان وإنما في العالم وقد تكون أخطر من سابقاتها"، معلنا تبنيه لتمديد التعبئة العامة ستة أشهر جديدة تمتد لغاية نهاية أيلول.

حسان ديابالمجلس الاعلى للدفاع

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة