يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

هل يحمي
12/03/2021

هل يحمي "الأسبيرين" من الإصابة بـ"كورونا"؟

نشرت مجلة "FEBS" الطبية دارسة حديثة تؤكد أن حبوب الأسبيرين تساهم في تقديم الحماية للأفراد من الإصابة بعدوى فيروس "كورونا وتقليل المخاطر بنسبة تصل إلى 29 %.

وبحسب المجلة، اعتمدت الدراسة على بيانات تعود لأكثر من 10 آلاف شخص خضعوا لفحص "كورونا" خلال الفترة الواقعة ما بين شهري شباط/فبراير وحزيران/يونيو 2020، وكشفت أن "تناول قرص واحد من الأسبرين يوميًا، عيار 75 ميليغرام، ساهم بانخفاض مخاطر الإصابة بالفيروس بنسبة 29 %".

وبينما لا تزال الآلية التي تمنح الأسبرين القدرة على منع الإصابة بـ"كورونا" مجهولة، ينظر الباحثون إلى خصائصه المضادة للفيروسات كنتيجة لقدرة الدواء على تغيير طريقة استجابة الجهاز المناعي البشري لمسببات الأمراض.

وأضافت المجلة أنه "خلال الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات المرضى، ليتوصلوا إلى أن نسبة من يتناولون الأسبيرين بين الأشخاص المصابين كانت أقل من أولئك الذين أظهرت فحوصاتهم نتائج سلبية للإصابة".

وأظهرت النتائج أن " 1 من بين كل 9 أشخاص ثبتت إصابتهم بـ"كورونا" كان يتناول الأسبيرين، فيما تبين أن 16 % ممن أظهرت فحوصاتهم نتائج سلبية كانوا يحرصون على تناول الأسبيرين".

وذكرت المجلة أن الباحثين وجدوا أن الأمر لا يقتصر على تقليل الإصابة بـ"كورونا"، إذ تبين أن من يتناولون الأسبيرين يتعافون بسرعة أكبر فيما لو أصابتهم عدوى "كورونا".

الصحةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة