عيد الفطر

لبنان

حزب الله يفتتح مشروع "ازرع أرضك بإيدك" في البقاع

09/03/2021

حزب الله يفتتح مشروع "ازرع أرضك بإيدك" في البقاع

افتتح مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر مشروع الانتاج الزراعي الاسري "الحاكورة" تحت عنوان "ازرع أرضك بإيدك" في مركز اتحاد بلديات بعلبك، وذلك بحضور مدير جهاد البناء في البقاع خالد ياغي ومدير مديرية العمل البلدي الشيخ  محمد مهدي مصطفى ورؤساء اتحادات وبلديات وفعاليات المنطقة.

واعتبر النمر في كلمة له "أننا نعيش في ظل حكومة تصريف أعمال ورئيس حكومة مكلّف لم يشكل حكومة، في حين يمر بلدنا بظروف اقتصادية واجتماعية قاسية أوصلتنا إلى مرحلة تقطع فيها الطرقات أمام الناس".

حزب الله يفتتح مشروع "ازرع أرضك بإيدك" في البقاع

وتوجه النمر في كلمة له إلى من يقطعون الطرقات قائلا: "ما تفعلونه غير مفيد ومن يقطع الطريق يقطعه على الشعب وليس على السياسيين"، مشيرًا إلى أن "قطع الطريق لا يقدم أو يؤخر ومن يتجول على هذه الطرقات هم المحتاجون والجائعون، واذا كنتم تريدون ان تغيّروا وتسعوا من اجل الاصلاح فكلنا ننشد ذلك، واذا كنتم من الشعب فالشعب لا يقطع الطريق على شعبه وهذا لا يجوز في السنن الدولية والاجتماعية".

وذكر أنه "عندما تقطع الطريق فأنت تحاصرني، عدا عن التعرض للمواطنين برشقهم بالحجارة وإيذاء الأطفال والنساء"، مضيفا أن "سياسة قطع الطريق هي سياسة غير صحيحة وتؤسس الى احقاد وكره بغض النظر عن التلوث والأمراض"، وقال إن "عليهم  التوقف عن هذه الافعال، الناس تعبت".

وأكد النمر أن "إطلاق المشروع يأتي في سياق خطة يقودها حزب الله لمواجهة الأزمة الاقتصادية الاجتماعية للحفاظ على الأمن الغذائي، وهو واحد من مشاريع سبق أن اطلقتها "جهاد البناء""، مضيفا أن "العمل التنموي هو عمل متكامل يأتي بالفائدة على المنطقة، وهذا المشروع الحاكورة هو عمل زراعي تنموي سيخدم الأهالي".

حزب الله يفتتح مشروع "ازرع أرضك بإيدك" في البقاع

وتطرّق إلى "بعض المشاريع، ومنها مشروع "مَن أحسن العطاء "، الذي مكننا من توزيع ٣٠ ألف حصة شهريا على ٣٠ ألف عائلة"، مشيرا إلى أننا نعمل بشكل يومي على مساعدة المرضى لتأمين دخولهم الى المستشفيات".

وأعلن النمر عن افتتاح 3 مستشفيات في شعث والكرك ونبحا، لتنضم إلى جانب 13 مستوصفًا من  زيتا الى الكرك"، لافتا إلى "أننا نعمل  على وضع خطة لإنشاء مستوصفين اثنين وهناك خطة ستعلن قريبا لافتتاح مركزين مجهزين للدفاع المدني في مدينتي الهرمل وبعلبك".

وقال النمر "إننا استطعنا من خلال مشروع الرعاية الصحية، انقاذ 260 حالة كانوا عرضة للخطر وخفضنا نسبة الوفيات إلى نصف العدد من 520 إلى 260،  كما أطلقنا تجمع المستشفيات البقاعية  الذي أدى إلى رفع عدد أسرة العناية في البقاع إلى 38 في مستشفى بعلبك الحكومي"، مشيرا إلى أن "حزب الله يقدم الدعم المادي للمستشفى بنسبة 40% للعلاج وسيكون هناك ابتداء من يوم غد 100 سرير عادي و38 سريرا في العناية متاحة للمرضى".

البقاعحسين النمر

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة