عيد الفطر

لبنان

عز الدين: تذليل العقبات في الملف الحكومي هو واجب وطني

03/02/2021

عز الدين: تذليل العقبات في الملف الحكومي هو واجب وطني

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين أنه "حتى اللحظة لا نتائج ايجابية  في ملف تشكيل الحكومة"، وقال إن "على كل من يستطيع وله تأثير في تذليل العقبات أن يقوم بهذا الواجب الوطني".

وأشار عز الدين في حديث إذاعي إلى أن "حزب الله لن يقصّر وفي حال وجد أيّ مكان للمساهمة سيعمل على ذلك، وهو على تواصل دائم مع مختلف القوى السياسية، معتبرا أن "الرهان على الخارج في الملف الحكومي هو رهان خاطئ وعلى المعنيين بتشكيل الحكومة التفاهم لإخراج الحكومة إلى النور".

ولفت إلى أن "اتصال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالرئيس ميشال عون يعني وجود تقدم ما، واذا تمكن ماكرون من تذليل بعض العقبات قد نفتح ثغرة في مسار تشكيل الحكومة".

من جانب آخر، أكد عز الدين أن "الاسرائيلي هو الاكثر تضررا من تصريحات الادارة الاميركية حول العودة الى الاتفاق النووي"، معتبرا أن "اميركا التي خرجت من الاتفاق بدون اي مسوغ قانوني او أخلاقي عليها أن تعود إليه أولا لا إيران، وطرح اي فكرة خارج سياق مواد الاتفاق النووي سيؤدي إلى فشل الاتفاق".

وتابع عز الدين ان "الحرب الاقتصادية على ايران هي من اقذر الحروب"، مشددا على أن "من فشل في فهم دوافع وأبعاد وأسباب الثورة الإسلامية في إيران سيفشل مهما استخدم من عقوبات وحصار، وأضاف أن "الشعب الايراني لا ينكسر فهو لديه اعتزاز بقوميته ووطنيته وحضارته".

حسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان