طوفان الأقصى

لبنان

عزّ الدين: المقاومة قوية وتتحكّم بالميدان
23/03/2024

عزّ الدين: المقاومة قوية وتتحكّم بالميدان

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عزّ الدين أن العدو الإسرائيلي مردوع: "لأننا نملك أدوات الردع والسلاح الذي يجعله مقيّدًا ومكبّلًا من الذهاب بعيدًا في أي مغامرة على لبنان، مشددًا: "سنواصل التسلّح وبناء القدرات والذات حتى يبقى هذا العدو أسيرًا وقلقًا وخائفًا ومضطربًا من هذه المقاومة التي يعرف ما تملك، والتي تستطيع في أي لحظة بمواجهة تغطي كامل التراب الفلسطيني".

وفي كلمة له خلال احتفال تأبيني أقيم في حسينية بلدة ديرقانون النهر الجنوبية، قال عزّ الدين: "ليس لدينا ضمانة من أي أحد، ونحن لا نثق إلاّ بالله وأنفسنا وبشعبنا المقاوم، ولولا أننا مقاومة أقوياء ونمتلك هذه القدرات العسكرية والسلاح النوعي والأسلحة التي من حقنا أن نطورها وأن نملك أحدثها عندما نواجه هذا العدو، لفعلوا بلبنان أكثر بأضعاف مضاعفة مما يحصل اليوم في غزة".

وأشار إلى أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو: "يريد قبل أن يصل إلى وقف إطلاق نار، أن يحقق ولو نصرًا وهميًا يستطيع به مخاطبة الرأي العام الداخلي الذي وقف خلفه في سياق قتال حماس والمقاومة في فلسطين والتدمير والإبادة للشعب الفلسطيني". وقال: "يجب أن نعلم أن المقاومة في فلسطين ما تزال قوية ومسيطرة وتتحكّم بالميدان، ومن يتحكّم بالميدان هو الذي يستطيع أن يدّعي أنه هو المنتصر".

ولفت إلى أن: "حركة حماس اليوم هي صاحبة اليد الطولى في الميدان، وعندما نقول في الميدان، فهذا يعني حيث يوجد قتال، وهناك فرق بين القتال في الميدان وبين القتل الذي يكون من طرف واحد". وتابع: "إسرائيل تمارس قتل الأطفال والنساء والشيوخ وكل شيء ليعدموا بذلك الحياة حتى يخرج الفلسطينيون ويهجّرون إلى خارج غزة، ولكن حقيقة أن هذا الشعب بكل ما يعانيه اليوم، نجده صامدًا وصلبًا وواثقًا بالنصر، ولم يتزحزح قيد أُنملة عن مواقفه الداعمة للمقاومة والدفاع عن الأرض بوجه العدو الإسرائيلي".
 

لبنانحسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة