يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

أهالي الجولان المحتلّ: سنواصل المقاومة حتى تحرير الأرض
25/01/2021

أهالي الجولان المحتلّ: سنواصل المقاومة حتى تحرير الأرض

تسلّم رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس نسخة من الوثيقة الوطنية للمواطنين السوريين في الجولان المحتلّ، تؤكد مواصلة المقاومة والنضال حتى تحرير الأرض من الاحتلال الصهيوني والتصدّي لمخططاته العدوانية والتمسك بالموقف الوطني والهوية العربية السورية.

وخلال استقباله وفدًا من أهالي الجولان المحتل، شدّد عرنوس على أن الشعب السوري فخور بتضحيات أبناء الجولان وتمسكهم بهويتهم وأرضهم وعدم تنازلهم عن ذرة تراب منها ومقاومتهم المستمرة لمخططات الكيان الصهيوني الغاصب والتي كان آخرها محاولته إقامة مراوح ريحية على أراضيهم الزراعية.

وأوضح أن صمود أهالي الجولان ساهم بإفشال الحرب الإرهابية التي تتصدى لها سوريا والتي كان أحد أهدافها حرف البلاد عن مسار المقاومة التي هي عموده الأساسي، مشددًا على أن عودة أراضينا المحتلة ستكون قريبة بفضل إصرار سوريا قيادة وجيشًا وشعبًا على مقاومة الاحتلال بكل أشكاله وعدم التنازل عن سيادتها وقرارها الوطني المستقل ودعمها المستمر للمقاومة وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وأشار رئيس الوزراء السوري إلى إصرار الدولة السورية على إعادة المهجرين جراء الاحتلال إلى مدنهم وقراهم بعد تأمين الخدمات الأساسية فيها حيث يجري العمل على إقامة تجمعات سكنية لأكثر من مئة ألف مواطن سوري في محافظة القنيطرة المحررة بعد أن أصبحت المخططات التنظيمية في طور الاعتماد وستجري المباشرة بشق الطرقات وتأمين الخدمات الأساسية وتقديم التسهيلات لإعادة الأهالي من أبناء الجولان للسكن على أرض محافظة القنيطرة.

بدوره، جدد الوفد صمود أهالي الجولان في وجه الاحتلال وتشبثهم بأرضهم وتمسكهم بهويتهم العربية السورية ووطنهم والوقوف معه في مواجهة الإرهاب.

الجولان السوري المحتل

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل