العالم

جهات تمثل بايدن تجري محادثات مع طهران للعودة الى الاتفاق النووي

17/01/2021

جهات تمثل بايدن تجري محادثات مع طهران للعودة الى الاتفاق النووي

ذكر معلق الشؤون العسكرية في القناة 12 الإسرائيلية نير دفوري، أنه مع اقتراب تغيير الإدارة الأميركية سجلت حالة من التأهب في الكيان الصهيوني حول العودة الى الاتفاق النووي مع ايران.

وبحسب دفوري فإنه في هذه الأيام تقوم جهات تمثل الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن بإجراء محادثات بعيدًا عن الأضواء مع الحكومة الإيرانية.

وأضاف دفوري ان الرئيس بايدن سيؤدي قسم اليمين يوم الأربعاء القادم، وهناك أشخاص ينوبون عنه قد بدأوا بالفعل في جس النبض مقابل إيران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي. وقد أبلغ الكيان الصهيوني بهذه الاتصالات من قبل جهات أميركية.

وقال إنهم في الكيان الغاصب يقدرون أيضًا أن ترامب لن يهاجم إيران خلال الأيام الأخيرة على توليه منصبه، مضيفًا أن كيان العدو من جانبها تدفع نحو اتفاق نووي محسن وطويل الأمد، يتضمن أيضًا قيودًا على الصواريخ الباليستية وأنشطة إيران في جميع أنحاء العالم.

وفي الأسبوع الماضي قام رئيس الموساد يوسي كوهين بزيارة رسمية إلى واشنطن، حيث التقى بكبار المسؤولين الأمنيين ووزير الخارجية مايك بومبيو.

وخلال تلك الزيارة تحدث يوسي كوهين مع الرئيس المستقبلي للقيادة الأمنية، الذي ينوي بايدن تعيينه مع تغيير الإدارة، وذلك من أجل التمكين من الانتقال بسلاسة واستمرار العلاقات الوثيقة والتعاون بين الدول

الكيان الصهيونيجو بايدن

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة