منوعات

تطبيق "واتساب" يرجئ تعديل قواعد الخصوصية .. "سنقدم تطمينات للمستخدمين"

15/01/2021

تطبيق "واتساب" يرجئ تعديل قواعد الخصوصية .. "سنقدم تطمينات للمستخدمين"

أعلن تطبيق "واتساب" إرجاء تعديل قواعد الخصوصية والذي كان مقررًا في 8 شباط/فبراير ويقول إنّه "سيقدّم تطمينات للمستخدمين".

وكان من المتوقّع أن يطرح تطبيق "واتساب" عددًا من الخصائص والتّعديلات الجديدة مع حلول عام 2021، حسب ما كشف موقع "ذا نيوز".

وكان من بين أبرز التعديلات التي سيطرحها التطبيق لمستخدميه هي:

- المكالمات الصوتية والمرئية: من المتوقّع أن يطلق التطبيق إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية على نسخة سطح المكتب "WhatsApp Web"، علمًا أنّ واتساب يُتيح حاليًا هذه الميزة لمستخدمي الأجهزة المحمولة فقط.

- لصق الصور والفيديوهات: إبتداء من 2021، ستصبح عملية مشاركة الصور سهلة إلى حد ما، حيث سيكون بإمكان المستخدم "نسخ" الصوَر أو الفيديوهات من مكتبة الصور و"لصقها" مباشرة في شريط المحادثة.

- سياسة الخصوصية: سيُطلب من مستخدمي واتساب الموافقة على الشروط وسياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بالتطبيق في عام 2021، وفي حال رفض أي مستخدم هذه العملية سيجري حذف الحساب.

وتسمح السياسة التي كانت مقرّرة بمشاركة بعض بيانات المستخدمين مع شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات.

وقوبلت التغيرات الجديدة بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إذ اعتبر رواد هذه المواقع أنّ التّطبيق ينتهك خصوصيتهم وفق هذه التعديلات.

التكنولوجياواتساب

إقرأ المزيد في: منوعات