irhabeoun

لبنان

هكذا تحوَل طليس من ترند بطولي إلى مسرحي مطلوب للتحقيق

21/12/2020

هكذا تحوَل طليس من ترند بطولي إلى مسرحي مطلوب للتحقيق

بعد أن تداول بعض رواد مواقع التواصل أمس خبرا مفاده "فقدان الاتصال بالناشط ربيع طليس، منذ أيام"، والذي يعرف بأنه ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي متابع بسبب اتهاماته وقصصه الملفقة ضد حزب الله، وكان قد صنع لنفسه "ترند" باختفائه عن صفحات التواصل ليتم اتهام حزب الله بحملة "مشبوهة" لتوجيه شبهات باطلة إليه، إلّا أنه قرر الظهور اليوم متذرعًا بوجود تهديدات أمنية حوله، ليكون له "ترند" مسرحي.

وبناء على التهم التي وجهها طليس سابقًا وانطلاقًا من قرار حزب الله الذي أعلنه النائب ابراهيم الموسوي أمس بالدفاع عن صورته وجمهوره، تم رفع دعوى بعدّة تهم بحق طليس.

وفي حديث مع مسؤول تجمع محامي حزب الله في منطقة البقاع المحامي منتظر ناصر الدين، قال إنه سيتم تبليغه وتعيين موعد جلسة للتحقيق معه بالتهم الموجهة اليه، وعلى ضوء التحقيق معه يحدد القضاء الاجراء المناسب.

وأشار إلى وجود عدّة تهم موجهة إليه وهي تحقير وقدح وذم لحزب الله ولبعض الاشخاص الذين يمثلون الحزب، وإثارة النعرات الطائفية، وجرم الافتراء بتفجير المرفأ، والافتراء والتجني واتهام حزب الله بانه تنظيم ارهابي.

واعتبر ناصر الدين أنه اذا ثبتت التهم سيتم توقيفه واحالته الى المحكمة المختصة ليتم اتخاذ الحكم المناسب، لافتًا إلى أن العقوبات قد تصل إلى السجن 3 سنوات.
 

تجمع المحامين في حزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان