العالم

ترامب المهزوم مُصرٌّ على فوزِه

18/11/2020

ترامب المهزوم مُصرٌّ على فوزِه

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، نشر تغريدةً لصحيفة "نيويورك تايمز" عبر حسابه الشّخصي على "تويتر"، زاعمًا أنّها تُثبت انتصاره في الإنتخابات الأمريكية.

وتتضمّن التّغريدة خريطة تؤكِّد أنّ ترامب حصل على 10.1 مليون صوت، في جميع أنحاء الولايات المتٍحدة، أكثر ممّا حصل عليه قبل أربع سنوات، بما في ذلك في المناطق التي بها غالبيّة من النّاخبين من أصل إسباني.

وعلَّق ترامب على الخريطة، قائلا: "فُزت في الإنتخابات، إنّه احتيالٌ على النّاخبين في جميعِ أنحاء البلاد".

ولا يزال الرّئيس الجمهوري مصرًا على أنّ انتخابات 3 تشرين الثاني/نوفمبر، كانت "مزوّرة"، وأنّه سيتمّ إعلان فوزه بعد سلسلة من الطّعون القانونيّة في عدّة ولايات.

وتواصل إدارة تويتر وضع إشارة تحذيريّة أسفل كل تغريدة لترامب حول ادعاءاته، يُشير الموقع من خلالها إلى أنّ المصادر الرسميّة للإنتخابات الرّئاسية لا تتّفق وتغريدة ترامب.

وفي وقتٍ سابقٍ الإثنين، قال ترامب، إنّ القضايا المرفوعة بخصوص انتخابات الرّئاسة 2020، ليست مرفوعةً من جانبه بل هي من الأشخاص الذين شهدوا انتهاكاتٍ أثناء عمليّات الإقتراع.

كما أنَّ ترامب الحاصل على 232 صوتًا في المجمع الإنتخابي، لم يُقدِّم حتى الآن دليلًا من شأنه تقلُب نتيجة فوز المرشّح الدّيموقراطي الرّئيس المُنتخب جون بايدن بـ 290 من الأصوات حتى الآن.

وأمام الولايات موعِدٌ نهائي في الثّامن من كانون الأول/ديسمبر، يعرف بـ"الملاذ الآمن" للتّصديق على انتخاباتها واختيار النّاخبين الذين سيختارون الرّئيس الجديد رسمياً في 14 من نَفس الشّهر.

دونالد ترامبالانتخابات الاميركية 2020

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة