طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب لم يستسلم.. دعوى قضائية جديدة في ميشيغتن
11/11/2020

ترامب لم يستسلم.. دعوى قضائية جديدة في ميشيغتن

تطالب حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، بعدم التصديق على نتائج الانتخابات في ولاية "ميتشيغان"،  في دعوى قضائية تنوي رفعها في الولاية، والتي قد حُسمت الأصوات فيها لصالح المرشَّح الديمقراطي جون بايدن بنسبة 50.5 بالمئة، مقابل 47.9 بالمئة لصالح ترامب.

وأعلنت حملة ترامب إنها "سترفع دعوى قضائية في الولايات، تطالب بعدم التصديق على النتائج، إلى حين التحقق من أن الأصوات تم الإدلاء بها بشكل قانوني".

وتأتي هذه الخطوة بعد رفع دعوى مماثلة في بنسلفانيا، لإصدار أمر قضائي طارئ لوقف المسؤولين عن التصديق على فوز بايدن في الولاية، ضمن المعركة القانونية التي أعلنها ترامب للطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية، بعد أن طلب وزير العدل وليام بار من المدعين الاتحاديين التحقيق في أي مزاعم حول مخالفات في عملية التصويت.

وترامب حتى اللحظة، لم يسلّم بفوز منافسه الديمقراطي الذي حصل السبت الماضي، على ما يفوق العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتا.

من جهته، انتقد بايدن الرئيس ترامب، قائلا إنه "يحرج نفسه برفضه الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، ما سينعكس سلبا على إرثه السياسي".

وخلال تصريح صحفي، أضاف بايدن: "أعتقد أن هذا الأمر لن يخدم الإرث السياسي للرئيس"، مشددًا في الوقت ذاته على أن "عدم وجود نية لدى ترامب ومؤيديه للإقرار بفوزنا، لا يؤثر كثيرا في هذه المرحلة على تخطيطنا".

وكانت حملة ترامب قد رفعت، الخميس الماضي، دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ولاية ميشيغان، إلا أنَّ قاضية محكمة دعاوى ميشيغان رفضتها.

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة