طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب مشككاً بالنتائج: تاريخٌ من مشاكل الانتخابات في أميركا 
08/11/2020

ترامب مشككاً بالنتائج: تاريخٌ من مشاكل الانتخابات في أميركا 

لفت الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إلى ادعاءات بشأن التصويت يجب النظر فيها، مؤكداً وجود إفادات بحدوث عمليات احتيال.

وعلى حسابه على "تويتر"، اليوم الأحد، كتب ترامب "يجب أن ننظر في الأصوات، نحن في بداية مرحلة الجدولة. رأينا عددا من الإفادات حول عمليات احتيال تعرض لها بعض المصوتين ويجب النظر فيها".

وأضاف "لدينا تاريخ من مشاكل الانتخابات في هذا البلد، وإذا ثبت وجود أي مشكلة في عمليات التوثيق، فإن ذلك سيؤثر على كل الانتخابات بطريقة خطيرة"

ترامب أشار إلى أن ما يثير قلقه هو وجود أكثر من 100 مليون صوت جرت عبر عملية الاقتراع الإلكتروني عبر الإنترنت.

وفي تعليق سابق، أمس السبت، علق ترامب على إعلان وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، قائلاً: "إن حملته ستبدأ في الطعن على نتائج الانتخابات الأمريكية أمام القضاء يوم الاثنين".

وتابع "نحن نعلم جميعا لماذا يتعجل جو بايدن إعلان فوزه زيفا، ولماذا تحاول وسائل الإعلام المتحالفة معه مساعدته بقوة: إنها لا تريد كشف الحقيقة"، بحسب رويترز، التي أشارت إلى قوله: "الحقيقة...هي أن هذه الانتخابات لم تحسم بعد ". 

وأعلنت حملة ترامب، في وقت سابق اليوم، أنها رفعت دعوى قضائية تتعلق بـ"الأصوات المرفوضة" في ولاية أريزونا التي فاز فيها جو بايدن، ولا سيما في مقاطعة ماريكوبا.

دونالد ترامبجو بايدنالانتخابات الاميركية 2020

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة