طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

إليكم أسوأ الوجبات الخفيفة..
27/10/2020

إليكم أسوأ الوجبات الخفيفة..

الوجبات الخفيفة هي أحد أكبر الأسباب المسؤولة عن زيادة الوزن، على الرغم من أن قضمة واحدة من المعجنات وعلبة من رقائق البطاطس قد تبدو غير ضارة، إلا أنها على المدى الطويل يمكن أن تؤثر على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن وتزيد من كثافة دهون البطن.

ووفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا" المتخصص بالصحة، فإن أسوأ 4 وجبات خفيفة تسبب دهون البطن هي:

1- رقائق البطاطس: مفضلة لدى الجميع إلا أنها تسبب الإدمان،  وهي مليئة بالملح ، مما يجعل الجسم يحتفظ بالماء لذلك، وقد تكون السبب وراء تراكم هذه الكيلوجرامات الزائدة وخاصة دهون البطن.

2- حبوب "الكورن فليكس": قد يبدو خيارًا سهلًا لتناول الفطور، لكنه ليس الخيار الأكثر صحية، معظم الحبوب مليئة بالسكر وليست أفضل من قطعة حلوى.

بحسب دراسة نُشرت في دورية Annals of Nutrition and Metabolism ، فإن الأشخاص الذين تناولوا دقيق الشوفان على الفطور كانوا ممتلئين لفترة أطول وشعروا بجوع أقل من الأشخاص الذين تناولوا رقائق الذرة الكورن فليكس على الفطور.

3- عصير الفواكه: قد يعتقد البعض بأن عصير الفاكهة أكثر المشروبات الصحية، لكن الحقيقة هي أنه عكس ذلك تمامًا، حيث إن عصير الفاكهة هو مشروب سكري، حتى عصير الفاكهة الطبيعي يحتوي على الكثير من السكر وعلى الرغم من أن عصير الفاكهة يمدك بالمعادن والفيتامينات، إلا أن الفركتوز الموجود فيه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وزيادة دهون البطن.

4- ألواح الجرانولا: معظم ألواح الجرانولا مغموسة بالشوكولاتة ومليئة بالسكر، والجرانولا هي من الأطعمة التي يتم تناولها في الفطور أو كوجبة خفيفة ويتكون من حبوب الشوفان المسحوقة والمكسرات والعسل، أو محلى آخر مثل السكر البني.

الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل