طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بايدِن يَعتبِر رُوسيا أخطَر تَهديد عَالمي لواشُنطن.. والكَرملين يرد
26/10/2020

بايدِن يَعتبِر رُوسيا أخطَر تَهديد عَالمي لواشُنطن.. والكَرملين يرد

رأى الكَرملين أنّ تصريحات المرشّح الدّيمقراطي للرّئاسة الأمريكيّة جو بايدن التي قال فيها إنّ روسيا هي أكَبر خَطر يُهدّد الأمن القَومي للوِلايَات المتّحِدة تَقييم خاطئ ويعزّز شعور الكراهيّة ضدّ روسيا.

وتأتي هذه التّصريحات قبلَ أسبوع تقريباً من خَوض بايدن سِباق الرّئاسة ضدّ مُنافِسه الجمهوري الرّئيس الحالي دونالد ترامب في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المُقبل.

وتشير استطلاعات الرّأي إلى تفوّق بايدن على ترامب.

وردّاً على طلب تعليق على تصريحات بايدن، قال المتحدّث باسم الكَرملين دِميتري بيسكوف للصّحفيين خِلال مؤتمر عبر الهاتف "نحنُ قطعاً لا نتّفق مع ذلك.. لا يسعُنا إلّا أن نَشعُر بالأسَف لانتشار هذه الكراهيّة المُطلقة لروسيا الإتّحاديّة بهذِه الطّريقة".

وكان بايدن قد أشار إلى أنّ روسيا أخطر تهديد عالمي لواشنطن، وذلك في مُقابلة مع برنامج 60 دقيقة على قَناة "سي.بي.إس" الأمريكيّة في حين وصف الصّين بأنّها المُنافس الأكبر لبِلاده، وقال "أعتقِد أنّ التّهديد الأكبر لأمريكا الآن من حيث اختراق أمنِنا وتحالفاتِنا يتمثّل في روسيا".

وكان الرّئيس الرّوسي فلاديمير بوتين الذي أشادَ في السّابق بـ"ترامب" لقولِه إنّه يتطلّع لإقامة علاقات أفضَل مع موسكو، قد قال إنّ روسيا ستَتعاون مع أي زعيم أمريكي، لكنّه أشارَ إلى أنّ خطاب بايدن "حادّ ومُناوِئ لرُوسيا".

جو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم