بيروت

العالم

الامام الخامنئي مخاطبًا ترامب: اناس حقراء مثلك فقط يفتخرون بارتكاب الجرائم

12/10/2020

الامام الخامنئي مخاطبًا ترامب: اناس حقراء مثلك فقط يفتخرون بارتكاب الجرائم

رد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي على الرئيس الامريكي الذي عبر عن ارتياحه للمشاكل الاقتصادية في ايران وما يرتكبه من الجرائم بحق الشعب الايراني، وقال سماحته لترامب إن اناس حقراء مثلك فقط يفتخرون بارتكاب مثل هذه الجرائم.

وأضاف إن امریکا تواجه العجز في ميزانيتها والذي يبلغ الاف مليارات الدولارات وهناك ملايين الأشخاص يعيشون في امريكا تحت خط الفقر بینما تمکن الشعب الایرانی العظيم من التغلب على المشاكل ويستخدم العقوبات كآلية لتحقيق الاقتصاد المقاوم رغم انف اميركا ومسؤوليها الخونة والمجرمين.

وفي مراسم استقباله طلبة جامعات الضباط التابعة للقوات المسلحة التي اقيمت عبر الانترنت، قال الامام الخامنئي إن التعلیم في الجامعات العسکریة التابعة للقوات المسلحة من أكثر الاعمال قيمة وكرامة.

وأضاف إن القوات المسلحة والى جانب مسؤولية ضمان الأمن تتولى مسؤوليات كبيرة أخرى ومن أهمها تقديم الخدمات للشعب في مجال البنى التحتية وكذلك في مجال الصحة والعلاج كما أن القوات المسلحة سجلت حضورها في مجال مكافحة فيروس كورونا.

وتطرق الامام الخامنئي في تصريحاته الى الضجيج الذي اثارته امريكا حول قدرات ايران الدفاعية والصاروخية وثقلها في المنطقة، معتبراً أن ذلك بسبب خوف واشنطن وتخلفها في هذا المجال، وأكد أن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستواصل مسار تطورها.

واعتبرسماحته أن الثقافة من عناصر الاقتدار الوطني، مشيرًا إلى أن موضوع مواجهة الغزو الثقافي اربك العدو حيث لجأ الى دعايات لتحقيق اهدافه من وراء الغزو الثقافي كونه يخاف من وعي الناس وقيامه بالتصدي لهذا النوع من الحرب.

وفیما یتعلق بالقوة الاقتصادية كالعنصر الثالث للاقتدار الوطني اوضح سماحته أن اقتصاد البلاد يرزح تحت الضغوطات حيث إن الشعب يعاني من المشاكل المعيشية إلا ان هذه المشاكل يمكن معالجتها، واكد أننا قادرون على تحقيق التقدم والتطور من خلال العمل الدؤوب.

واشاد سماحته بالجهود التي تبذلها الكوادر الصحية والاطباء والممرضون المضحون بانفسهم في مكافحة فيروس كورونا، داعيًا ابناء الشعب الايراني الى الالتزام بالتوصيات الصحية بما فيها الامتناع عن السفر للوقاية من تفشي هذا الوباء.

 

الولايات المتحدة الأميركيةالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة