التطبيع خيانة

عين على العدو

كوخافي يمنع خروج الجنود في التشكيل المقاتل‎ خشية الاصابة بفيروس كورونا

27/09/2020

كوخافي يمنع خروج الجنود في التشكيل المقاتل‎ خشية الاصابة بفيروس كورونا

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه بسبب التفشي الكبير لوباء كورونا وبعد جلسة تقدير الوضع، قرر رئيس أركان جيش الإحتلال أفيف كوخافي اليوم الأحد تطبيق إجراء منع خروج التشكيل المقاتل والجنود في التأهيلات لمدة شهر، بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب القرار، كل الذين يخدمون في التشكيل المقاتل، في قواعد التأهيل وفي الوحدات المغلقة سيضطرون للحضور إلى القاعدة يوم الثلاثاء وهم مهيؤون لكي يبقوا بشكل متواصل لفترة تصل إلى شهر. أما في القواعد المفتوحة، أعطيت التعليمات للجنود بالعمل وفق المناوبات، من خلال الحفاظ على أسلوب الفئات (الكبسولات)، بدون إجراء أي لقاء بينهم.

وفي السياق، قال كوخافي في ملخص تقدير الوضع إن "حالة تفشي الوباء في المجال المدني وفي الجيش تتطلب منا إتخاذ سلسلة نشاطات لتشديد الإجراءات في كل وحدات الجيش، مضيفًا أن الحفاظ على كفاءة الجيش هو مهمة عليا، ونتيجة لذلك، فإن مكافحة وباء كورونا داخل الجيش هي مهمة أساسية. علينا العمل فوراً وبكامل قوتنا لتقليص تفشي الوباء  داخل الجيش".

وأضاف "الأمر ضروري لسببين، الأول هو الحفاظ على كفاءة الجيش لمهماته الأمنية، والثاني هو القدرة على مواصلة المساعدة الواسعة التي يقدمها الجيش للمجال المدني. فالجهود المشتركة والجيش والمواطنون هي التي ستؤدي فقط إلى الحد من إنتشار الوباء".

جيش الاحتلال الاسرائيليفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة