العالم

بايدن يختار كامالا هاريس نائبًا له في الانتخابات الأمريكية

12/08/2020

بايدن يختار كامالا هاريس نائبًا له في الانتخابات الأمريكية

اختار المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن السيناتور كامالا هاريس لتولي منصب نائبه في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، والتي سيواجه فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية.

وغرّد بايدن في حسابه الشخصي على "تويتر"، معلنًا اختياره لهاريس، قائلًا "يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبا لي".

وردت هاريس بتغريدة شكر قالت فيها إن بايدن قادر على توحيد الأميركيين، ويشرّفها خوض الانتخابات الرئاسية إلى جانبه، آملة في أن تصبح أول نائبة رئيس من ذوي البشرة السمراء في تاريخ الولايات المتحدة.

والسناتورة هاريس محامية وتشغل منذ عام 2017 منصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأميركي.

وشغلت هاريس في الفترة ما بين عامي 2004 و 2011، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وشغلت بين عامي 2011 و 2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.

وعلى ضوء هذا الإعلان، علّق ترامب على تعيين هاريس، إذ صرّح للصحافيين في البيت الأبيض بأن هاريس لم تثر إعجابه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي فاز فيها بايدن، وقال إنه متفاجئ لهذا الاختيار لأن أداءها كان ضعيفًا.

وقال ترامب إن هاريس كانت لا تحترم  وتسيء بشدة لبايدن خلال الانتخابات التمهيدية، معتبرًا أنه من الصعب اختيار شخص قليل الاحترام للآخرين.

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة