يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

أمريكا تمنع المشتبه بإصابهتم بالكورونا من دخول أراضيها
11/08/2020

أمريكا تمنع المشتبه بإصابهتم بالكورونا من دخول أراضيها

أكد مسؤول أمريكي لـ"رويترز" أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إجراء يقضي بمنع المواطنين الأمريكيين والمقيمين إقامة دائمة في الولايات المتحدة من العودة إذا كان ثمة اشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المسؤول إن مسودة الإجراء التنظيمي لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها بعد وقد تتغير، لكن الحكومة ستمنح تفويضا لمنع دخول أفراد من المعتقد إصابتهم بمرض كوفيد-19.

ترامب كان قد وضع سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا، فأوقف بعض حالات الهجرة المشروعة وسمح لسلطات الحدود الأمريكية بترحيل جميع المهاجرين الذين يُضبطون عند الحدود دون إجراءات قانونية سليمة.

وذكرت "رويترز" أن مسؤولي الحكومة الأمريكية يخشون من أن يفر مواطنون يحملون الجنسيتين المكسيكية والأمريكية إلى الولايات المتحدة إذا اتسعت رقعة تفشي فيروس كورونا في المكسيك، الأمر الذي يفرض مزيدا من الضغوط على المستشفيات الأمريكية.

من جهته أكد المسؤول الأمريكي إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التي تلعب دورا رئيسيا في الاستجابة للجائحة، سوف تصدر مسودة الإجراء التنظيمي. وأضاف المسؤول أن من غير المتوقع أن تتحرك قوة العمل المعنية بمكافحة الجائحة، والتي شكلها ترامب، حيال مسودة الإجراء هذا الأسبوع رغم أن ذلك الجدول الزمني قد يتغير.

ووفقا لإحصاء لـ"رويترز" فإن الولايات المتحدة تتصدر العالم من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التي تخطت خمسة ملايين والوفيات التي تجاوزت مائة واثنين وستين ألفاً.

وقد أعلن مدير مشروع حقوق المهاجرين في الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية عمر جادوات في بيان له إن حرمان مواطنين أمريكيين من الدخول إلى البلاد سيكون غير دستوري وخطأ جسيما آخر في عام شهد بالفعل الكثير من الأخطاء الجسيمة.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل